مع دخول الصيف ..نصائح للحفاظ على مقصورة السيارة ؟

مع دخول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة تدريجياً وتصل الي ذروتها بسبب الدخول في فصل الصيف ، وبالتالي تؤثر درجات الحرارة المرتفعة علي مقصورة السيارة الداخلية وعلي هيكل السيارة الخارجي .

وبالتالي يجب الحفاظ علي السيارات ، بجانب عدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة التي تحدث تغيرات في مظهرة السيارة الخارجي بسبب تأثير الحرارة علي الطلاء .

نصائح للحفاظ علي مقصورة السيارة من أشعة الشمس :

1- ركن السيارة في الظل :
من الضروري ان يتم ركن السيارة في مكان مظلل حتي لا تتعرض السيارة للأشعة فوق البنفسجية التي تحدث اضرار بهيكل السيارة الخارجي ومقصورة السيارة الداخلية .

2- غسل السيارة بـ انتظام :

غسل وتنظيف السيارة أمر مفيد للحماية من أشعة الشمس الضارة ، وذلك لان بعض أنواع صابون غسيل السيارات تعمل على حماية محدودة من الأشعة فوق البنفسجية.

3- استخدام شمع طلاء السيارة :
استخدام الشمع يؤدي الي تكوين طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على لمعان الطلاء الخارجي، ويجب في هذه الحالة عدم الإفراط في استخدام الشمع.

4- توفير غطاء للسيارة :
من الضروري اذا كان يتم ركن السيارة في الشارع ان يقوم صاحب السيارة بشراء غطاء خارجي ، لأنه يعمل علي حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

5- شراء ستائر للزجاج :
ستائر النوافذ الزجاجية تعمل على حماية مقصورة السيارة، وتحافظ علي المقاعد الجلدية من التلف، ويحافظ على لوحات العدادات من التشقق.

صدى البلد

Exit mobile version