عمر البشير: سأتنحى عن الرئاسة وأبتعد عن السياسة بحلول العام 2020

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إنه سيتنحى عن الرئاسة ويبتعد عن السياسة بحلول العام 2020، لأن الدستور حينها لن يسمح له بأكثر من مدتين.
وقال في حوار مع مجلة «الإهرام العربي» المصرية، نشرته أمس، أنه لن يترشح لفترة رئاسية مقبلة، وأضاف «إن ذلك موقف ثابت إن شاء الله.. لدى مدتان ستنتهيان عام 2020 م ولن أجدد بالدستور ولن يتغير الدستور».
وتابع «لقد أمضيت أكثر من عشرين عاما وهذه أكثر من كافية في ظروف السودان، والناس تريد دماء جديدة ودفعة جديدة كي تواصل السير والبناء والإعمار والتنمية».
وأضاف البشير «نحن لدينا حزب ومؤسسات دستورية ومن يسمى رئيسا للمؤتمر الوطني قطعا سيكون مرشحا للرئاسة»، وزاد «وقتها سأترك مقر الرئاسة وأبتعد عن عالم السياسة».
إلى ذلك ، شدد الرئيس البشير على أن العلاقات السودانية المصرية راسخة ومتجذرة بعمق التاريخ على جميع المستويات ، «لأنها مبنية على تواصل مستمر قديم بحركة المصير المشترك».
وقال «نحن نريد لهذه العلاقات أن تدخل مرحلة تاريخية مهمة تحدث بها نقلة نوعية في شكل حراك إيجابي يتجاوز إلى الدخول مباشرة لترجمة استراتيجية عملية وفعلية، بالإضافة إلى زيادة التنسيق مع الجانب المصري حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».وحول الأوضاع في ليبيا ، قال «حفتر يحمل توجها عدائيا تجاه السودان» ، وأكد أن السودان لم يتلق من طهران جنيها واحدا، وأن العلاقات بين الخرطوم والرياض فى أحسن حالاتها.

الخرطوم:الصحافة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.