المملكة تقدم 200 طن مساعدات إلى المتضررين من الفيضانات في السودان

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم 200 طن من المساعدات الغذائية والعينية والإغاثية إلى المتضررين من السيول والفيضانات في السودان، وذلك عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وكانت الأمطار الغزيرة، التي لاتزال تهطل منذ أكثر من أسبوعين على مناطق سودانية، قد أدت إلى أضرار كبيرة وتهدم آلاف المنازل في عدة قرى، وقطع عديد من الطرق. وأكدت جمعية الهلال الأحمر السوداني أن 25 شخصاً لقوا حتفهم، وأن 8 آلاف منزل تهدمت بسبب هطول أمطار غزيرة على ولاية كسلا، لكن عدد الوفيات بلغ 100 في أرجاء السودان.
وأعلنت السلطات المحلية أن منسوب مياه النيل الأزرق مرتفع عند حدود السودان مع إثيوبيا بعد تواصل هطول الأمطار الغزيرة هناك. ويجري النيل الأزرق حتى الخرطوم ليلتقي بالنيل الأبيض ليشكلا معاً نهر النيل الذي يكمل طريقه باتجاه مصر قبل أن ينتهي في البحر المتوسط.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤن الإنسانية في السودان «أوشا» أن أكثر الولايات تأثراً في السودان هي كسلا وسنار وجنوب كردفان وغرب كردفان وشمال دارفور. وتابع أن 122 ألف شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة في مختلف أرجاء البلاد وأن 13 ألف منزل تهدمت.
وأكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر، أن الوضع لا يزال ينذر بالخطر ويستوجب المراقبة, وأن هناك احتمال حدوث فيضانات مفاجئة وسريعة جراء الأمطار الغزيرة المتوقع هطولها حسب المعلومات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية. ونبَّه جعفر إلى أن المسوحات الميدانية لفرق الطوارئ بالولايات المتأثرة، كشفت الحاجة المستعجلة للمواد الإغاثية.

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.