لحظة وصول 1030 حاج سوداني

وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي مساء أمس (الأربعاء)، أول باخرة تحمل طلائع حجاج بيت الله الحرام من الحجاج السودانيين وعددهم 1030 حاجاً، قدموا إلى المملكة وفق نظام التأشيرات الإليكترونية الذي سهل على الحجاج سرعة الحصول على تأشيرات الحج مختصرا زمن الإجراءات.
وكان في استقبال الحجاج السودانيين مدير عام فرع وزارة الحج والعمرة بمحافظة جدة عبدالله محمد مرغلاني، والسفير عوض حسين أحمد القنصل العام السوداني في جدة وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة والقنصلية العامة السودانية، كما تم عقد برنامج ترحيبي يتفق والخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعموم الحجاج والمعتمرين القادمين في كل عام حيث تم تقديم ماء زمزم والهدايا التذكارية لضيوف الرحمن.
وقد عبر سفير السودان لدى المملكة عوض حسين أحمد عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها ورعايتها الكبيرين بضيوف الرحمن القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج، منوها بحسن التنظيم والاستقبال لحجاج بيت الله الحرام، كما عبر عدد من الحجاج السودانيين عن فرحتهم بالدخول إلى المملكة بكل يسر وسهولة والوصول إلى الأراضي المقدسة.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت عددا من الخدمات والبرامج الترحيبية لضيوف الرحمن كما قدمت حزمة من الخدمات التي تسهل على الحجاج أداء نسكهم بكل راحة وطمأنينة.
ويتجاوز عدد السودانيين القادمين عن طريق ميناء جدة الإسلامي لأداء مناسك الحج هذا العام 1437هـ 25 ألف حاج، وسيتواصل وصول البواخر حتى الثالث من ذي الحجة وبمعدل باخرة يومياً.

عين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.