السودان يوافق على وثيقة العمل الاجتماعي بدول الكوميسا

أعلن رئيس وفد السودان المشارك في الاجتماع التاسع لوزراء الشؤون الاجتماعية والنوع بدول الكوميسا، إبراهيم آدم إبراهيم، وزير الدولة بالرعاية والضمان الاجتماعي، موافقة السودان على وثيقة العمل الاجتماعي بدول الكوميسا .
وقال إبراهيم إنه تمت مراجعة الوثيقة الاجتماعية التي ناقشها الاجتماع والمتعلقة بالمرأة والشباب والشرائح الضعيفة والمشروعات تجاه هذه الشرائح، لتقديمها للمؤسسات السودانية لإجازتها توطئة لتقديمها لقمة الرؤساء في أكتوبر المقبل .
وأضاف أن الوثيقة تتفق مع ما يطرحه السودان من قضايا المرأة والشباب والمعاقين وكبار السن، والمشروعات التي تقدم تجاه هذه الشرائح خاصة المرأة الريفية .
وأكد إبراهيم أن الوثيقة تهتم بالمرأة وتمكينها من خلال طرح مشروعات اقتصادية وتنموية خاصة بها، وتمكينها من الحصول على التمويل وعلى الائتمان من المصارف والبنوك بدول المجموعة، وتمكينها من ممارسة ريادة الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاهتمام بقضايا المرأة الأخرى المتعلقة بالصحة والأمومة، ومكافحة الأمراض والقضايا الاجتماعية المتعلقة بزواج القاصرات والعادات الضارة بالمرأة.
وأشار إلى أهمية تضافر جهود دول الإقليم في هذا الخصوص للحفاظ على حقوق المرأة، مؤكداً أن السودان يطرح بقوة في المؤتمر مشروع تنمية المرأة الريفية وتمويلها بمحفظة تمويل لكل دول الكوميسا .

شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.