تحذير لمستخدمي هواتف آيفون

أصدر خبراء تحذيرًا عاجلًا لجميع مستخدمي هواتف آيفون بعد الهجوم الإلكتروني الجديد الذي يستهدف 1.4 مليار مستخدم حول العالم.

التحذير من مواقع ويب مزيفة
واكتشفت شركة Symantec المتخصصة في الأمن السيبراني، الهجوم وحذرت من أن الروابط تؤدي إلى مواقع ويب مزيفة تحث المستخدمين على تسليم معلومات معرف أبل أبل الخاص بهم.

ويستخدم المقرصنون حملات التصيد الاحتيالي عبر الرسائل النصية القصيرة التي ترسل رسائل تدعي أنها من شركة أبل، مما يدفع المستخدمين إلى زيارة رابط طلب مهم حول iCloud.

استخدام المصادقة الثنائية
ووضعت شركة أبل إرشادات لمثل هذا الهجوم، وحثت مالكي هواتف آيفون على استخدام المصادقة الثنائية التي تتطلب كلمة مرور ورمز تحقق مكونًا من 6 أرقام للوصول إلى حساباتهم من جهاز خارجي.

وشاركت شركة Symantec على موقعها على الإنترنت “إن بيانات الاعتماد هذه ذات قيمة عالية، حيث توفر التحكم في الأجهزة، والوصول إلى المعلومات الشخصية والمالية، والإيرادات المحتملة من خلال عمليات الشراء غير المصرح بها”.

الاتصالات الخادعة
وأضافت الشركة أنه “بالإضافة إلى ذلك، فإن السمعة القوية لعلامة Apple التجارية تجعل المستخدمين أكثر عرضة للثقة في الاتصالات الخادعة التي تبدو وكأنها من الشركة، مما يزيد من جاذبية هذه الأهداف لمجرمي الإنترنت”.

كما حذرت لجنة التجارة الفيدرالية: “إذا تلقيت رسالة نصية لم تكن تتوقعها وتطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية أو المالية، فلا تنقر على أي روابط”، وأنه “لن تطلب الشركات الشرعية معلومات حول حسابك عبر رسالة نصية.

صحيفة المواطن

Exit mobile version