إرشادات بسيطة لعلاج ضعف إضاءة السيارة

مصابيح السيارات من أجزاء السيارات الأساسية التي تحافظ علي سلامة وأمان قائدها وركابها خصوصا عند التحرك بالسيارة علي الطرق السريعة خلال فترات الليل .

بالإضافة الي ان قائدي السيارات دائما ما يتعرضون للكثير من المشاكل تصيب المصابيح الأمامية ، مما يؤدي إلى ضعفها وذلك يعيق الرؤية امام قائد السيارة عند الحاجة لاستخدام الضوء لتنبيه السيارات التي تسير أمامه او عند الحاجة لكشف الرؤية امام السيارة .

إرشادات بسيطة لعلاج ضعف إضاءة السيارة :

شحن الدينامو :
دينامو السيارة هو المسؤول عن إعادة شحن البطارية التي تنتج الطاقة الازمة لتحرك السيارة ، وتقوم بمد جميع إجزاء السيارة بطاقة الكهربائية الازمة لتشغيلها ومن ضمنها مصابيح السيارة .

وبالتالي في حالة عدم شحن الدينامو بشكل صحيح عند عمل السيارة فذلك يؤثر علي اضاءة السيارة ويؤدي الي ضعفها ، ومن هنا يجب الاهتمام دائما بحالة دينامو السيارة لمد السيارة بالطاقة الكهربائية الأزمة لتشغيل جميع أجزاءها المختلفة .

وللتأكد من سبب ضعف اضاءة مصابيح السيارة قم بتشغيل محرك السيارة، واضغط على دواسة الوقود ، فإذا زادت قوة الإضاءة بعد ضغطك على دواسة الوقود، فهذا يدل على أن العطل بسبب مشاكل في نظام شحن الدينامو.

وفي حالة الضغط علي دواسة و ما زالت الإضاءة ضعيفة، فهذا يدل على أن سبب العطل ضعف البطارية، أو وجود مشكلة في وصلات الأسلاك أو الوصلات الأخرى التي تتصل بـ أقطاب البطارية.

صدى البلد

Exit mobile version