فوائد تسخين محرك السيارة قبل القيادة

تسخين محرك السيارة قبل القيادة أمر مهم وذلك لان تسخين محرك السيارة قبل الاستخدام يساعد في تحسين أداء وعمر المحرك، بالإضافة إلى ذلك فإن تسخين محرك السيارة قبل القيادة مهم للحفاظ على أداء المحرك وزيادة كفاءة استهلاك الوقود.

1 – معرفة ما اذا كانت درجة حرارة المحرك مناسبة ام لا :

– متابعة مؤشر درجة حرارة المحرك الموجود على لوحة عدادات السيارة، وعند وصل المحرك إلى درجة الحرارة المثالية في المنتصف أو أعلى بقليل من المنتصف في هذه الحالة يمكن التحرك بالسيارة .

– التحقق من الهواء الذى يخرج من سخان المقصورة، وإذا كان الهواء دافئ ومريح، في هذه الحالة يكون المحرك ساخن بدرجة كافية للتحرك بالسيارة .

– استخدم أداة لحساب المدة التي ستستغرقها سيارتك للوصول إلى درجة حرارة معينة بناءً على درجة الحرارة الخارجية ونوع السيارة التي تمتلكها .

– يجب قيادة السيارة بسرعة بطيئة لمدة 5 أو10 دقائق وذلك من أجل ضمان ارتفاع حرارة محرك السيارة قبل الانطلاق بسرعات عالية .

2- فوائد تسخين محرك السيارة قبل القيادة :

– عندما يتم تسخين محرك السيارة، يصبح الزيت الموجود في المحرك أكثر سيولة ويمكنه تشحيم المحرك بشكل أفضل، وهذه الخطوة مهمة جدًا لمنع تآكل محرك السيارة.

– تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى انكماش أجزاء المحرك، وبالتالي يجب تسخين محرك السيارة قبل الحركة

– تسخين محرك السيارة قبل القيادة يحسن كفاءة استهلاك الوقود، وذلك لأنه عندما يكون المحرك بارد، يحتاج إلى المزيد من الوقود للوصول إلى درجة حرارة العمل المثالية، ومن خلال التسخين المسبق لمحرك السيارة، يمكن تقليل استهلاك الوقود.

– ترتفع درجة حرارة المحرك إلى درجة حرارة العمل المثالية عن طريق تسخين محرك السيارة قبل القيادة، وتعتبر درجة حرارة العمل المثالية مهمة جدًا للحفاظ على أداء محرك السيارة ومنع تلف المحرك.

الزيوت التي تستخدم في المحركات التقليدية تكون أقل كفاءة في التدفق عند درجات الحرارة المنخفضة، مما يجعل التسخين ضروريًا لضمان توزيع الزيت بشكل مناسب.

أما بالنسبة إلى السيارات الحديثة فتسخين المحرك لفترة طويلة ليس ضروري، ويكفي الانتظار لبضع ثوانٍ إلى دقيقة قبل القيادة بلطف.

صدى البلد

Exit mobile version