تحرير أسعار تذاكر السفر وزيادة 25%

أكد رئيس غرفة التشغيل بالغرفة القومية للبصات السفرية أبو سالف عبد الرحمن، زيادة أسعار التذاكر بنسبة (25%) خلال فترة عيد الاضحى، ولفت لتجهيز (2000) بص لفترة العيد لنقل المسافرين للولايات ومنها للخرطوم عقب انقضاء العطلة، في وقت كشفت مصادر مطلعة عن اتجاه لتحرير اسعار التذاكر السفرية.
وقال أبو سالف لـ (الجريدة) امس، ان الخيارات ستكون متاحة للمسافرين للولايات لامكانية السفر خلال الاربعة ايام التي تسبق العيد، واضاف ان عدد المسافرين من الميناء البري بالخرطوم في الايام العادية يبلغ (30) الف مسافر في اليوم لمختلف الولايات، وأبان ان ولاية الجزيرة تسجل اعلى نسبة توافد اليها من بقية الولايات، وأوضح انه في الايام العادية يتوجه (300) بص لمختلف الولايات من المواقف المختلفة منها (200) بص لولاية الجزيرة.
وتابع ان من التحديات التي تواجههم عدم مطابقة الطرق للمواصفات، والضغط العالي على الطرق والازدحام، مع عدم الصيانة الدورية للطرق.
وشكا رئيس غرفة التشغيل، من الظلم على اصحاب البصات في تحصيل رسوم (الحمولة) التي تحسب حسب المسافة، ونوه الى انه يتم تحصيلها (3) اضعاف، واشار الى وعد تلقته الغرفة من قبل وزارة الطرق والجسور بإعادة وزن البصات.

ودعا أبو سالف المواطنين لشراء التذاكر من النوافذ الرسمية للشركات وتجنب شرائها من السوق الأسود، ونوه لزيادة أسعار التذاكر بنسبة (25%)، وعزا تلك الزيادة لرجوع البصات دون ركاب من الولايات، ولفت الى تحصيل الحكومة ضرائب تبلغ (23%) على كل تذكرة سفر، ونبه الى ان الغاءها يمكن ان يساهم في خفض اسعار التذاكر.
واشار رئيس غرفة التشغيل الى اسعار تذاكر الخطوط الطويلة، حيث يبلغ سعر التذكرة الى الفاشر وحلفا (350) جنيهاً وبورتسودان (217) جنيهاً، قبل الزيادة المرتقبة البالغة (25%).
في سياق ذي صلة كشف مصدر عن اتجاه لتحرير أسعار تذاكر البصات السفرية.
الجريده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.