السودان: ارتفاع وفيات الكوليرا إلى 252 والإصابات تتجاوز الـ 7 آلاف

كشفت وزارة الصحة في السودان،الخميس، عن تسجيل إصابات جديدة بالكوليرا التي تتفشى في 8 ولايات.

وبدأ تمدد الوباء في 12 أغسطس الماضي، بالتزامن مع الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة، وسط مخاوف من أن تصبح المياه الراكدة بيئة ملائمة لتكاثر نواقل الأوبئة والأمراض.

وقال مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنه “تم تسجيل 194 إصابة جديدة بالكوليرا، تتضمن حالتي وفاة”.

وأشار المركز إلى أن إجمالي الإصابات قد ارتفع بالحالات الجديدة إلى 7,296 حالة، تشمل 252 حالة وفاة.

وأضاف البيان أن وباء الكوليرا شكّل تحديًا إضافيًا للنظام الصحي الذي يُكافح للاستجابة لعدة أوبئة أخرى، منها حمى الضنك، الملاريا، التهاب ملتحمة العين، وعلاج جرحى الحرب، إضافة إلى مكافحة سوء تغذية الأطفال، رغم توقف عمل 80% من مرافق الرعاية الطبية.

وأفادت وزارة الصحة بأنها نفذت عدة أنشطة لمكافحة الكوليرا في الولايات المتأثرة، والتي تشمل 8 ولايات، من بينها كسلا، نهر النيل، الشمالية، والخرطوم.

وكشفت الوزارة عن مغادرة فرق إسناد غدًا الجمعة إلى نهر النيل والشمالية، فيما سيتوجه فريق ثالث بعد غدٍ السبت إلى القضارف، بهدف تقديم الدعم الفني لهذه الولايات في مكافحة الكوليرا.

من جهتها ،أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية، الخميس عن زيادة معدلات الحالات المؤكدة بوباء الكوليرا إلى 44 حالة و3 وفيات .

وأعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” أنها تدعم وزارة الصحة في ولايات الخرطوم، نهر النيل، كسلا، والقضارف في التصدي لوباء الكوليرا، من خلال إنشاء وتشغيل مراكز ووحدات علاجية، وتقديم الدعم لمرافق العلاج الحالية التي تعاني من الاكتظاظ.

سودان تربيون

Exit mobile version