مصر تحصل على المركز الثالث لعرضها الاستثنائي ببطولة أفضل الطهاة

حصلت مصر على المركز الثالث في بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا والمقامة في مراكش، تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، بينما حصلت المغرب على المركز الأول من المنافسة وحصلت موريشيوس على المركز الثاني، حيث جلب المطبخ الموريشيوسي مزيجًا من النكهات إلى المنافسة، وفقاً لما ذكرته الصحف المغربية.

ونال الفريق المصرى الثناء على تقاليدهم الطهوية الغنية والتي يعود تاريخها إلى قرون مضت، من الأطباق اللذيذة إلى الأطعمة الأساسية المشهورة في الشوارع، حيث نجح الفريق المصري في تجسيد جوهر المطبخ الوطني، من خلال دمج الوصفات القديمة مع التقنيات الحديثة.

وحصلت غانا في بطولة أفضل الطهاة في أفريقيا، على جائزة “أفضل روح الفريق”.وحصلت مصر أيضًا على جائزة “الطبق الخاص” لعرضها الاستثنائي كما وصفته الصحف، لنجاح الفريق في تقديم لمسة عصرية على المطبخ المصري التقليدي، مما أذهل الحكام من حيث الجاذبية البصرية .

مصر تحصل على جائزة “الطبق الخاص” لعرضها الاستثنائي ببطولة أفضل الطهاة

وحصلت السنغال على جائزة “القائمة الخاصة”، حيث أثارت إعجاب اللجنة باختياراتها المدروسة والمتنوعة من الأطباق، مع دمج التقنيات المبتكرة، مما أدى إلى خلق تجربة طعام لا تُنسى.

وكان نافس نخبة من الطهاة من مصر وغانا وجزر الموريس والمغرب والسنغال في المسابقة من خلال خوض تحديين يختبران إتقانهم لتقاليد الطبخ الإفريقية وكانت المسابقة الأولى عبارة عن تحضير طبق لحم البقر المشوي وقطع من لحم العجل، مصحوبا بثلاث أطباق من الخضراوات، أحدها يمثل بلدهم، لإبراز غنى تقاليد الطبخ الإفريقي .

وفي المسابقة الثانية قام المشاركون بتحضير قائمة كاملة حول الجزر، بما في ذلك المقبلات وكان الطبق الرئيسي يتكون من ثلاث قطع من صدف السان جاك، وتحلية.

اليوم السابع

Exit mobile version