تناول القهوة مرتين يوميًا يحد من خطر الإصابة بـ السكري والسكتة الدماغية | دراسة

يمكن أن يساعد فنجان القهوة الصباحي في درء الأمراض الخطيرة، ومساعدتك على العيش لفترة أطول، إذ وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يشربون كوبين أو ثلاثة أكواب يوميا من القهوة، لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو مرض السكري من النوع 2.

القهوة تحسن صحة الجسم وتطيل العمر
وبحسب ما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية، استخدم الخبراء في جامعة سوتشو في الصين بيانات من 500 ألف شخص بريطاني، تتراوح أعمارهم بين 37 إلى 73 عامًا، ووجدوا أن شاربي القهوة المعتدلين من كوبين إلى 3 أكواب يوميًا، كانوا نصف احتمالية غير الشاربين للإصابة بمرضين أو أكثر من أمراض القلب الأيضية.

ووفقًا للباحثين، هذه أمراض خطيرة ولكن يمكن الوقاية منها بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري من النوع 2 ومقاومة الأنسولين وأمراض الكبد الدهني، وهي من بين أكثر الحالات شيوعا في المملكة المتحدة، وتؤثر على ملايين الأشخاص، وسببها في الغالب اتباع نمط حياة غير صحي.

ووجدت الدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي، أن الناس حصلوا على فوائد مماثلة إذا استهلكوا 200 إلى 300 ملغ من الكافيين يوميا من الأطعمة أو المشروبات الأخرى.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور تشاوفو كي، تسلط نتائجنا الضوء على أن الكميات المعتدلة من تناول القهوة أو الكافيين قد يكون لها فوائد بعيدة المدى، وقد يساعد استهلاك ثلاثة أكواب يوميا في تقليل خطر الإصابة بتعدد الأمراض القلبية الأيضية، وحبوب القهوة مليئة بالبوليفينول المعزز للصحة وتشير النتائج إلى أن القهوة توفر مجموعة من الفوائد الطبية.

ووجدت النتائج أيضًا، أنه يمكن لاستهلاك فنجانين من القهوة يوميًا، أن يحمي القلب والكبد ويقلل من خطر الإصابة بالخرف وبعض أنواع السرطان.

القاهرة 24

Exit mobile version