إنعقاد إمتحانات رخصة مزاولة مهنة التعليم بالشمالية

شهد ممثل والي الولاية الشمالية مدير عام وزارة التربية والتعليم الاستاذ تجاني إبراهيم عز الدين ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الأستاذ أمير حسن البشير ومدير جامعة دنقلا دكتور الوليد مصطفى إبراهيم ورئيس مفوضية الاختيار للخدمة المدنية الاستاذ حسن عابدين مناها وعدد من القيادات شهدوا اليوم بكلية التربية جامعة دنقلا امتحانات رخصة مزاولة مهنة التعليم الدفعة الأولى والتي نظمها مجلس المهن التربوية والتعليمية بالتعاون مع مفوضية الاختيار للخدمة المدنية بالولاية الشمالية.

وأكد ممثل والي الشمالية مدير عام وزارة التربية والتعليم في تصريح أن الامتحان التحريري للمتقدمين لشغل وظائف التربية والتعليم والبالغ عددها 139 وظيفة في مختلف التخصصات لمحليات دنقلا والبرقيق وحلفا والقولد والدبة ومروي يعتبر إمتحان مزدوج بين مجلس المهن التربوية والتعليمية ومفوضية الاختيار للخدمة المدنية لاجازة ممارسة مهنة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين.

من جانبه أكد مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة أن إنعقاد إمتحانات رخصة مزاولة مهنة التعليم دليل عافية للولاية الشمالية التي تزخر بالموارد البشرية والاقتصادية مشيرا إلى أن الامتحانات تعكس اهتمام الحكومة بالتعليم وخلق فرص عمل للخريجين خاصة في مجال التعليم.

وبشر الشباب الذين لم يوفقوا في معاينات الدفعة الأولى لوظائف التربية والتعليم بوجود وظائف جديدة لهم خلال متبقي العام الحالي والعام القادم وذلك لسد الشواغر الموجودة في وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك أوضح رئيس مفوضية الاختيار للخدمة المدنية بالشمالية الاستاذ حسن عابدين مناها أن العدد الذي تقدم لشغل وظائف التربية والتعليم بلغ 930 مؤكدا أن الامتحانات التي أجريت اليوم بكلية التربية جامعة دنقلا هي للمتقدمين والمسجلين بمحلية دنقلا بوحداتها الثلاث دنقلا وشرق النيل والحفير والبالغ عددهم 173 متقدم مشيرا إلى إتباع المفوضية نهج الشفافية والعدالة في عملية اختيار الوظائف.

وقال إن المفوضية ماضية في الشراكة مع مجلس المهن التربوية والتعليمية ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية وجامعة دنقلا وجميع أصحاب المصلحة.

بدوره أكد رئيس قسم إمتحانات مجلس المهن التربوية والتعليمية الحافظ مأمون عبد النور إدريس أن الهدف الاستراتيجي من إمتحانات رخصة مزاولة مهنة التعليم هو إختيار معلم كفؤ ومؤهل تتوفر فيه الكفايات اللازمة لممارسة مهنة التعليم.

وأشار إلى فوائد الرخصة العامة المتمثلة في تحسين وتطوير المنظومة التعليمية وذلك من خلال الالتزام بالمستويات المعيارية لمهنة التعليم فضلا عن الفوائد الخاصة من بينها أن يصبح المعلم معتمد تربويا ومعترفا به لمزاولة المهنة محليا عالميا.

سونا

Exit mobile version