صحة البحر الأحمر: القدرة التشغيلية ضعيفة ولا تتجاوز الـ 20%

قالت مدير إدارة صحة البيئة في ولاية البحر الأحمر، نجلاء ماقيت، الأربعاء، إن القدرة التشغيلية ضعيفة ولا تتجاوز 20% مقارنة بالاحتياجات الحقيقية، وذلك خلال الاجتماع الدوري والتنسيقي المشترك الذي انعقد في العاصمة المؤقتة بورتسودان بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالبحر الأحمر، الدكتور الحسن عبدالرازق، ومناديب المنظمات ولفيف من المسؤولين.

كشفت مدير إدارة المعامل عن نقص في المعينات المختبرية
وبحسب منصة “الناطق الرسمي” الحكومية، ثمنت مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر، الوزير المكلف أحلام عبد الرسول موسى، الجهود التي يبذلها شركاء وزارة الصحة من المنظمات والدول الشقيقة والصديقة، واستجابتهم في توفير الاحتياجات الضرورية من الخدمات الطبية والعمل على سد الفجوة الصحية.

وخلال الاجتماع، طالبت الوزيرة بضرورة توفير الاحتياجات الأساسية، وحثت على تقديم المزيد من الجهود والدعم لاحتواء الطوارئ الصحية بالولاية. وأفادت أن الوضع يحتاج إلى تدخل الشركاء في المحليات المتضررة وتوفير المبيدات لمحاربة نواقل الأمراض.

وكشفت مدير إدارة المعامل، صفاء عبد المجيد، عن نقص في المعينات المختبرية، خاصة المعينات المرتبطة بتزريع العينات، الأمر الذي يؤثر على القدرة التشخيصية لمسببات الأوبئة، بحسب ما ورد.فيما أفادت إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية عن حاجتها إلى توفير المحاليل الوريدية لسد الاحتياج في علاج الحالات الطارئة.

الترا سودان

Exit mobile version