سبب ظهور علامة التعجب بطبلون السيارة ؟

تظهر علامة التعجب الصفراء داخل دائرة أو مثلث في طبلون السيارة، وتظهر نتيجة وجود خلل في أحد أنظمة السيارة الداخلية، حيث تتمثل وظيفة طبلون السيارة في استعراض الكثير من القراءات الهامة للسائق.

ويعمل طبلون السيارة على إظهار بعض الرموز الدالة على الأعطال في أحد أجزاء السيارة الداخلية، وتتنوع الرموز الظاهرة على الطبلون، ويعبر كل رمز عن وجود مشكلة معينة في السيارة .

2- ظهور مشكلة بـ فرامل السيارة
تظهر علامة التعجب الصفراء في طبلون السيارة عند وجود مشكلة في نظام الفرامل، ويمكن ان تنتج هذه المشكلة عن انخفاض مستوى سائل الفرامل، أو تآكل وسادات الفرامل أو وجود خلل في النظام المانع للانغلاق ABS، ويلعب هذا النظام دور هام في أمان وسلامة السيارات الحديثة، وذلك لأنه يقلل من مسافة التوقف بعد الفرملة ويحافظ على ثبات السيارة أثناء الفرملة على الطرقات المختلفة.

3- مشاكل في نظام الحركة
علامة التعجب الصفراء تدل أيضا على وجود مشكلة غير محددة في منظومة الحركة في الخاصة بالسيارات من ضمنها، المحرك أو ناقل الحركة، وفى الكثير من الأحيان تتطلب المشكلة فحص شامل لتحديد السبب الدقيق لظهور علامة التعجب في الطبلون .

4- وجود خلل فى النظام الكهربائي
علامة التعجب الصفراء ترتبط بشكل مباشر مع النظام الكهربائي للسيارة، وتشير إلى وجود مشكلة تؤثر على أداء الأنظمة الكهربائية والتوصيلات المختلفة، مما يستدعي فحص النظام الكهربائي بشكل مفصل لمعرفة العطل المتواجد بالسيارة .

صدى البلد

Exit mobile version