رئيس (يوناميد) : الطريق نحو السلام محفوف بالعقبات والتضحيات

قال الممثل الخاص المشترك لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) مارتن اوهوموبيهي ، إن الطريق لتحقيق السلام محفوف بالعقبات والصعوبات والاختبارات والتضحيات وأنّ السلام للجميع لن يتحقق إلا بتوفر الإرادة والعزيمة.

وأشار مارتن فى رسالة للشعب السوداني بمناسبة عيد الأضحى والحج عممها الأربعاء الى أهمية الحوار بين الأطراف السودانية وصولا للسلام عبر خارطة الطريق.

وقال “إننا نشهد المزيد من الانضمام إلى خارطة الطريق للسلام في دارفور بقيادة الاتحاد الأفريقي والمدعومة دولياً والتي تمثل دافعة جديدة للسعي من أجل السلام في دارفور”.

وأضاف أن “ذكرى حفظة السلام الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحقيق السلام في دارفور، تلهمنا جميعاً النوايا الحسنة التي تسود هذه المناسبة الخاصة كي نكثف السعي نحو السلام الشامل والعادل والدائم في دارفور، بل وفي جميع أنحاء السودان”.

وقال الممثل الخاص إن مناسبة الحج ” مدعاة للسعي من أجل السلام ،وتحلينا بالعدالة والرأفة في علاقاتنا مع بعضنا البعض، كما يجسد الحج أيضا درساً فريداً في قيمة الوحدة حيث نشاهد الملايين من الناس يتجمعون في الأماكن المقدسة للتعرف على بعضهم البعض وتبادل المنافع وتطوير العلاقات السليمة “.
سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.