ميناء بورتسودان يشهد إنطلاقة غير مسبوقة غداً

يُدشّن د. فهد الظفيري، سفير دولة الكويت لدى السودان، غداً الأربعاء بميناء بورتسودان، سفينة المساعدات الكويتية الأضخم تحت اسم “سفينة السودان”. تأتي هذه المساعدات بالتعاون بين الجمعية الكويتية للإغاثة وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بتكلفة تجاوزت 2.1 مليون دولار أمريكي لدعم المتضررين من السيول، الفيضانات، والحرب في السودان.

وأوضح السفير الظفيري أن السفينة تحمل 2500 طن من المساعدات الإغاثية والغذائية، منها 2000 طن مقدمة من الجمعية الكويتية و500 طن من هيئة الإغاثة التركية. وتشمل المساعدات 150 حاوية من المواد الإغاثية المتنوعة، مما يجعلها الأكبر من نوعها في تاريخ المساعدات الكويتية للسودان .

يأتي هذا الدعم تنفيذًا لتوجيهات حضرة صاحب السمو أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، تعبيرًا عن التضامن الكويتي مع السودان. وسيشهد حفل التدشين حضور عدد من المسؤولين السودانيين، منهم وزير الإعلام جراهام عبد القادر ووزير النقل م. أبوبكر أبو القاسم، إلى جانب ممثلين من مفوضية العون الإنساني وهيئة الموانئ البحرية السودانية .

وأضاف السفير أن الجسر الجوي الكويتي مستمر أيضًا، حيث وصلت أمس طائرة محملة بـ 10 أطنان من الخيام والمساعدات الغذائية، ضمن الجسر الجوي الكويتي الثاني الذي انطلق في 14 أغسطس الماضي.

واختتم السفير الظفيري تصريحه بالتأكيد على مواصلة دولة الكويت دعمها للسودان حتى يتجاوز محنته، مشيدًا بالتعاون بين الجهات الكويتية والسودانية في تقديم التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها …

صحيفة الانتباهة

Exit mobile version