الحكومة السودانية توضح موقفها من أنباء حول ترتيب نقل قادة حماس إلى أراضيها

أكدت وزارة الخارجية السودانية أن الحكومة لا علاقة لها من قريب أو بعيد بالأنباء التي نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية حول مقترح بنقل قادة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” إلى السودان.

قالت الوزارة إن هناك جهات معادية لها صلة بالحرب تحاول الإساءة إلى السودان
وقالت الوزارة إن هناك جهات معادية لها صلة بالحرب تحاول الإساءة إلى السودان. وأشارت إلى تقرير من صحيفة الجريدة الكويتية، الذي نقل نهاية الأسبوع الماضي عن مقترح بنقل قادة حماس إلى السودان مقابل الإفراج عن أموالهم وإخلاء قطاع غزة.

واتهم بيان وزارة الخارجية جهات لم تسمها بالزج باسم السودان في هذا الأمر، معتبرةً أن ذلك محاولة للإساءة إليه، بالإضافة إلى صرف الأنظار عن ما يتعرض له من عدوان خارجي تدعمه دوائر إقليمية معروفة.

في الوقت نفسه، يجري المجتمع الدولي وساطة بين حركة حماس وإسرائيل بشأن الرهائن ومعبر فلاديفيا، حيث تم طرح مقترحات تتضمن نقل قادة حماس إلى السودان.

وتعارض الحكومة السودانية القائمة في بورتسودان والمدعومة من الجيش العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وقد نددت كثيرًا بالمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين هناك.كما نفى المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد ركن نبيل عبدالله، الأنباء المتعلقة بنقل قادة حماس إلى السودان في تصريحات لموقع “بيم ريبورت”.

الترا سودان

Exit mobile version