مقتل 20 مواطنًا في الدموكية بريفي الأبيض إثر هجوم الدعـ،،م السـ،ريـ،ع

هاجمت قوات من الدعم السريع، على متن دراجات نارية قرية الدموكية الواقعة شرق منطقة خور طقت، بمحلية شيكان، ريفي مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، وارتكبت مجزرة بحق السكان.

هاجمت القرية على متن دراجات نارية لغرض نهب الماشية
وأدى الهجوم الذي نفذته قوات الدعم السريع، مساء الاثنين، على قرية الدموكية ريفي مدينة الأبيض، إلى مقتل وإصابة (20) شخصًا من سكان القرية بينهم رجال مسنين وأطفال.

وذكر أحد مواطني قرية الدموكية في حديث لـ”الترا سودان”، أن قوات الدعم السريع درجت على مهاجمة القرى الواقعة خارج مدينة الأبيض، وتزايدت الهجمات على القرى الواقعة خارج الأبيض بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.

وتابع: “بعض القرى لجأت إلى الفزع بحماية نفسها من خلال الحشود من سكان القرية، ولمقاومة الفزع تلجأ عناصر الدعم السريع إلى الاحتشاد أيضًا لغرض النهب خاصة الماشية والسيارات”.

ويقول المواطن الذي اشترط عدم نشر اسمه لتجنب الملاحقة بواسطة هذه القوات، إن قوات الدعم السريع تترصد السيارات التي تنقل المواطنين إلى الأسواق الأسبوعية في ريفي الأبيض وقرى شمال كردفان، وتنهب منهم المال والمقتنيات الخاصة مثل الهواتف وحتى السيارات، وعندما يقاوم المواطنون تطلق عليهم الرصاص.

وأردف: “الاثنين هاجمت قوات الدعم السريع على متن (30) دراجة نارية قرية الدموكية بغرض نهب الماشية، وأطلقت الرصاص الحي على المواطنين العزل الذين حاولوا حماية ممتلكاتهم وأعراضهم”.

ويسيطر الجيش على مدينة الأبيض عاصمة شمال كردفان، فيما تتخذ قوات الدعم السريع مواقع في أطراف المدينة من الناحية الغربية، وبين الحين والآخر تحدث مواجهات بالقصف المدفعي أو الاشتباكات بين الطرفين.

الترا سودان

Exit mobile version