منتخب مصر يتغلب على موريتانيا ويقترب من نهائي أمم إفريقيا

عزز منتخب مصر حظوظه في حجز مقعده ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025، بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه الموريتاني بهدفين نظيفين، الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة للتصفيات.

الفوز هو الثالث على التوالي لمنتخب الفراعنة ودون تلقي شباكه أي أهداف، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة الثالثة وبفارق 6 نقاط عن الرأس الأخضر وبتسوانا وموريتانيا أصحاب المراكز من الثاني للرابع ولكل 3 نقاط.

وانتظر المنتخب المصري حتى الشوط الثاني لحسم النتيجة، بعد أن عجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول والذي انتهى بالتعادل السلبي، حيث تقدم محمود حسن تريزيغيه بالهدف الأول في الدقيقة 69.

وأضاف محمد صلاح قائد الفريق ونجم ليفربول الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد أن حول كرة عرضية من زميله محمد حمدي في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وفي مباريات أخرى، انتزع المنتخب النيجيري فوزا صعبا أمام ضيفه الليبي بهدف دون رد، سجله فاروق بشيرو لاعب لاتسيو الإيطالي في الدقيقة 87.

وتصدر منتخب “النسور الخضر” المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن بنين، الوصيف، والذي فاز على رواندا بثلاثية نظيفة في الجولة نفسها، بينما تتذيل ليبيا الترتيب بنقطة واحدة.

وتعادلت مدغشقر مع ضيفتها غامبيا 1-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى، وفازت غينيا الاستوائية على ليبيريا 1-0 في المجموعة الخامسة.

وتعادلت زامبيا وتشاد سلبا بالمجموعة السابعة، وموزمبيق مع سوازيلاند 1-1 بالمجموعة التاسعة، وفازت الكاميرون على كينيا 4-1 بالمجموعة العاشرة، وفازت أوغندا على جنوب السودان 1-0، وجنوب إفريقيا على جمهورية الكونغو 4-0 بالمجموعة 11.

الأناضول

Exit mobile version