واتساب يضيف 7 ميزات مذهلة لتحسين تجربة المستخدم.. تعرف عليها

يعتزم تطبيق واتساب WhatsApp، إطلاق مجموعة جديدة من الميزات التي من شأنها تعزيز تجربة المستخدم، وتزامنا مع عملية تحديث شاملة للعلامة التجارية، تم تغيير جميع عناصر التطبيق إلى اللون الأخضر الموحد، مما أثار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.

مؤخرا، أدخل واتساب ميزات الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم “Meta AI”، والتي ستمكن المستخدمين من طرح استفساراتهم والحصول على إجابات فورية وتعليماتهم، أما بالنسبة للخطط المستقبلية للتطبيق، فإنها تركز على بعض التحسينات المتعلقة بشريط الحالة بطريقة مشابهة لفيسبوك وإنستجرام، ومن بين أبرز التحديثات القادمة للتطبيق ما يلي.

واتساب يضيف ٦ مزايا جديدة

ستصبح المكالمات الجماعية أكثر تشويقا مع إمكانية إضافة خلفيات ومرشحات جديدة، سيكون بإمكان المستخدمين اختيار خلفيات ممتعة، مثل غرفة معيشة عامة أو تأثير ضبابي، أو حتى إعدادات مثل المكاتب المزيفة والمقاهي وغيرها من المواضيع المثيرة.

ميزة للبحث عن الصور:

حاليا، تتاح هذه الميزة لمستخدمي الإصدار التجريبي على نظام أندرويد، وهي تقدم طريقة رائعة لاستكشاف الصور التي تم مشاركتها. يمكن للمستخدمين البحث عن معلومات إضافية حول صورة معينة من خلال تحميلها على جوجل، مما يساعد في تحديد ما إذا كانت الصورة مزيفة أو خارج سياقها.

تسهل هذه الميزة، المتوفرة في النسخة التجريبية من واتساب على أجهزة آيفون وأندرويد، الاحتفاظ بالرسائل غير المرسلة في شكل مسودات، ستكون الرسائل غير المرسلة مرئية في قسم خاص، مما يسمح بتوجيه الانتباه إليها دون الحاجة لفتح كل دردشة.

تم إطلاق هذه الميزة بالفعل، حيث ستكون لديك القدرة على الإشارة إلى أشخاص محددين لتوجيههم لرؤية حالتك. سيتم إخطار هؤلاء الأفراد بشكل خاص، مما يعزز التفاعل الشخصي دون ظهور الإشارات في حالة التحديث نفسها.

قريبا، سيكون لديك الفرصة لاختيار الألوان التي تفضلها، وفقا لمصادر WABetaInfo، يظهر من لقطة الشاشة المرفقة أن واتساب يختبر تنفيذ سمات جديدة تحمل أنماط تصميم متنوعة على نظام أندرويد، ومن المتوقع إصدارها في تحديثات مستقبلية.

حظر الرسائل من جهات الاتصال غير المعروفة:
في إطار سعيه المستمر لتعزيز الخصوصية، سيطرح واتساب ميزة جديدة تهدف إلى حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة، ستقوم هذه الميزة تلقائيا بحجب الرسائل التي تتجاوز جزءا معينا من الحجم، مما يساعد على حماية المستخدمين من الرسائل غير المرغوب فيها أو تلك التي قد تشكل تهديدا.

كما ستساعد هذه الخاصية في تقليل كمية البريد العشوائي والرسائل غير المرغوب فيها، مما يعزز من أداء التطبيق.

سيتم عرض هذه الميزة كملصق محتوى، مما يسهل على المستخدمين إضافة استطلاعات مباشرة إلى تحديثاتهم، ووفقا لمصادر WABetaInfo، فإن العملية الشاملة ستضمن تشفير استطلاعات الرأي بشكل آمن من طرف إلى طرف، هذا يعني أن محتوى الاستطلاع، بما في ذلك اختياراته ونتائجه، سيتم نقله بأمان، ولن يمكن الوصول إليه إلا من قبل منشئ الحالة والأشخاص الذين يشاهدونها.

صدى البلد

Exit mobile version