الدعـ،،م السـ،،ريـ،،ع تحاصر قرية شرفت الحلاوين بولاية الجزيرة

قالت منصة “نداء الوسط” اليوم الاثنين، إن عناصر من قوات الدعم السريع يحاصرون قرية شرفت الحلاوين الواقعة غربي مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة وسط البلاد، مهددين الأهالي باستباحة القرية عقب مقتل أحد عناصر هذه القوات.

ذكرت “نداء الوسط” أن المواطنين في قرية “شرفت الحلاوين” أطلقوا مناشدات للقوات المسلحة للتدخل حيال تهديدات قوات حميدتي
وبحسب تحديث للمنصة بثته على “فيسبوك”، أمهلت القوات أهالي القرية (72) ساعة، تنتهي اليوم، لتسليم القاتل، وذلك بعد اتهامها لهم بإخفائه. وأشارت المنصة إلى أنه تم العثور على القتيل عند مدخل القرية وليس بداخلها.

وذكرت “نداء الوسط” أن المواطنين في قرية “شرفت الحلاوين” أطلقوا مناشدات للقوات المسلحة للتدخل، وإنقاذهم من التهديدات التي فرضتها عليهم قوات الدعم السريع.فيما جددت قوات الدعم السريع هجومها على قرية “العزيبة” شرق ولاية الجزيرة بالأسلحة الثقيلة، وقوة قوامها سبع عربات قتالية، ما أسفر عن مقتل مواطن واحد.

وشهدت العديد من المناطق في الولاية ذات الطابع الزراعي هجمات متتالية لعناصر من قوات الدعم السريع اليوم، راح ضحيتها العشرات من المواطنين العزل في عدد من القرى والمدن. ونفذت هذه القوات عمليات سلب ونهب واسعة، حيث طالت عمليات النهب في مدينة الهلالية مركز غسيل الكُلى وجميع المحال التجارية.

الترا سودان

Exit mobile version