السودان يحصل علي المرتبة الثانيه في النزاهة عالمياً

باهى رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، شوقار بشار، بـحصول السودان على المرتبة الثانية في قائمة أفضل شعوب العالم من حيث النزاهة الشخصية، وفقاً لتقرير صادر من قبل الأمم المتحدة، مؤكداً أن الإنسان السوداني متفرد على الدوام بتميزه بالقيم والأخلاق الكريمة.

وأشار بشار خلال تلقيه تهاني عيد الأضحى المبارك، الثلاثاء، من قبل أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء الاتحاد، إلى تأثير الفرد السوداني على المستويين العربي والإقليمي.

وأكد أن مناسبة عيد الفداء فرصة مواتية لتجديد التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة، التي عُرف بها السودانيون منذ العهود السابقة حتى يومنا هذا.

وأوضح بشار أن الشخصية السودانية ظلت محل تقدير واحترام من قبل كل المجتمعات خاصة على مستوى الخليج العربي، الذي يشهد للسودانيين بالنزاهة والأمانة وخصائل الأخلاق الكريمة.

وشدّد على تمسكهم بالحوار لحلحلة القضايا الوطنية وإيجاد التسوية السلمية بالبلاد وإنهاء الصراعات كافة، لافتاً لمشاركة الاتحاد في دعم الحوار من خلال الحملة الشبابية لإسناد الحوار الوطني والمجتمعي.

وطالب القوى الممانعة باللحاق بركب الحوار والبعد عن المطالب الحزبية والذاتية، حاثاً على إجماع السودان على قواسم مشتركة تلبي رغبات المواطنين وتجعل السودان مستقراً وآمناً .

وأكد الأمين العام، مرتضى محمد أبوبكر، استمرار قيادة الاتحاد في تقدم الخدمات للمجتمع السوداني والوقوف بجانبه بكل المواقف، مبيناً أن خطة العام 2016 تسير وفقاً للمخطط المرسوم.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.