لأول مرة.. تتويج 3 فائزين في لقب تحدي القراءة العربي

أعلن المنظمون لمسابقة “تحدي القراءة العربي”، اليوم الأربعاء في الإمارات، فوز ثلاثة متسابقين في لقب العام الجاري 2024، يمثلون دول فلسطين، والسعودية، وسوريا.

وحصد لقب المسابقة التي تقام للعام الثامن على التوالي، كل من: سلسبيل حسن صوالحة من فلسطين، وكادي بنت مسفر من السعودية، وحاتم محمد من سوريا.

وقرر منظمو المسابقة التي تحتضنها دبي، منح اللقب للفائزين الثلاثة بعد أن جمعوا أصواتاً متساوية من لجنة التحكيم.

وتبلغ قيمة جائزة لقب تحدي القراءة العربي 500 ألف درهم (136 ألف دولار).

كما تتضمن المسابقة أربعة جوائز أخرى، هي جائزة المدرسة المتميزة وقيمتها مليون درهم، وفازت فيها مدرسة “الإبداع الحلقة الأولى” من الإمارات.

وذهبت جائزة المشرف المتميز وقيمتها 300 ألف درهم، إلى ربيع أحمد من سوريا.

أما جائزة أبطال الجاليات المخصصة للمشاركين العرب المقيمين في دول غير عربية أو الأجانب الذين تعلموا اللغة العربية، وقيمتها 100 ألف درهم، وفاز فيها محمد الفاتح الرفاعي من السويد.

وتضمنت المسابقة جائزة مخصصة لـ “أصحاب الهمم” أو “ذوي الإعاقة”، وفاز بها محمد أحمد حسن من الأزهر في مصر، وهو طالب كفيف تفوق على 39 ألف طالبة وطالبة شاركوا في تلك الفئة من المسابقة.

وشارك في تحدي العام الحالي، 28 مليون طالب من 229 ألف مدرسة في خمسين دولة.

وبعد تصفيات على مستوى المدارس والمدن والدول، حضر الفائزون من كل دولة إلى دبي، حيث أقيم الحفل الختامي وإعلان الفائزين في كل فرع من فروع المسابقة.

وتبدأ المسابقة بتسجيل الطالب في التحدي عبر مدرسته، ومن ثم قراءة عشر كتب وتلخيص كل منها في صفحة واحدة، ومواصلة القراءة عبر خمسة مراحل تنتهي بقراءة خمسين كتاباً وتلخيص كل منها في صفحة واحدة، فيما تتولى لجان المسابقة في كل دولة تقييم المشاركين.

إرم نيوز

Exit mobile version