مبابي عجز عن تجاوزه.. ميسي يواصل التربع على عرشه الخاص

يواصل ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، تحقيق الأرقام القياسية داخل وخارج الملعب، رغم ابتعاده عن الملاعب الأوروبية منذ أكثر من عام.
وأحدث ميسي تأثيرًا هائلًا على الدوري الأمريكي من الناحية التجارية، حيث كان انتقاله إلى إنتر ميامي الصيف قبل الماضي أكثر من مجرد صفقة في ميركاتو اللاعبين.

ووفقًا لما أعلنته رابطة الدوري الأمريكي، فإن قميص ميسي مع إنتر ميامي مازال يتصدر قائمة أعلى المبيعات بين لاعبي المسابقة.

ويتفوق ميسي على الأوروجوائي لويس سواريز، زميله في إنتر ميامي، فيما يأتي الجابوني دينيس بوانجا، الذي كان العام الماضي أفضل هداف في الدوري الأمريكي، في المركز الثالث.

وخلال أكثر من عام على انضمامه إلى إنتر ميامي قادمًا من باريس سان جيرمان، قاد ميسي فريقه للفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، كما كسر العديد من الأرقام القياسية الفردية، فضلًا عن تحقيقه تأثيرًا قويًا من الناحية التجارية.

وأشارت شركة “أديداس” إلى أن قميص ميسي مع إنتر ميامي هو الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفوق على قمصان نجوم أندية كبرى مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وغيرها، حتى إنه تفوق أيضًا على قميص “البرغوث” نفسه مع منتخب الأرجنتين.

تأثير منذ اليوم الأول

ووفقًا لما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن مبيعات قميص ميسي في أول 24 ساعة من طرحه عقب انتقاله إلى إنتر ميامي في يوليو/ تموز 2023 سجلت أرقامًا قياسية تاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ما نشرته الصحيفة، فإن ميسي هو أكثر رياضي في التاريخ تم بيع قميصه في أول 24 ساعة من طرحه، متفوقًا على الثلاثي كريستيانو رونالدو عندما انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد في 2021، وتوم برادي عندما أصبح لاعبا في صفوف تامبا باي بوكانيرز، وليبرون جيمس عندما انضم إلى فريق لوس أنجلوس ليكرز، وكلاهما من نجوم دوري السلة الأمريكي “إن بي إيه”.

وباعت شركة “أديداس” في اليوم الأول فقط لانضمام ميسي لإنتر ميامي مليونا ونصف المليون قميص، حيث لم تكن الشركة قادرة على تلبية طلبات المشجعين.

ولم يستطع كيليان مبابي، الذي انضم الصيف الماضي من سان جيرمان إلى ريال مدريد، كسر رقم ميسي القياسي، حيث وصلت مبيعات قميصه الجديد إلى 900 ألف قميص.

ويوفر موقع أمازون السعودية قمصان ميسي مع إنتر ميامي، إضافة إلى قمصان خاصة باسم النجم الأرجنتيني، الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات.

موقع كوورة

Exit mobile version