لتجنب الهجمات.. وكالة الأمن القومي الأمريكية تكشف طريقة تعزيز أمان الهواتف الذكية

أعادت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) نشر دليلًا لأفضل الممارسات المتعلقة بأمان الهواتف الذكي، حيث يقدم الدليل خطوات بسيطة لتعزيز أمان الأجهزة ضد الهجمات.

مثل استخدام كلمات مرور قوية وأرقام تعريف شخصية (PIN)، كما يوصى باستخدام حماية بيومترية، مثل ماسح بصمات الأصابع أو نظام التعرف على الوجه لتعزيز الأمان.

من الخطوات الأخرى التي ينصح بها الخبراء هي التأكد من أن جهازك يعمل دائمًا على أحدث إصدار من البرامج المتاحة، والتجنب التام لعملية Jailbreak أو Root للأجهزة، بالإضافة إلى تجنب النقر على الروابط غير المعروفة وفتح المرفقات المشبوهة.

وتقدم الوكالة نصيحة غير مألوفة وهي إعادة تشغيل الجهاز مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا، وذكرت الوكالة أن هذا الإجراء البسيط يمكن أن يساعد أحيانًا في منع هجوم Spear Phishing، وهو نوع من الهجمات يتميز بأنه موجه بشكل شخصي نحو الهدف بعناية.

وإعادة تشغيل الهاتف بانتظام قد تكون أداة فعالة ضد هجمات Zero-Click، وهو نوع من الهجمات لا يتطلب من المستخدم القيام بأي إجراء للاستغلال.

يمكن للمهاجم السيطرة على الجهاز دون الحاجة إلى نقر المستخدم على رابط أو فتح ملف.

على الرغم من أن الوكالة تؤكد أن إعادة التشغيل الأسبوعية ليست حلًا مضمونًا دائمًا، إلا أنها توصي المستخدمين بخطوات إضافية مثل تعطيل الاتصالات الخلوية، Wi-Fi، وBluetooth عند الضرورة لتجنب شبكات Wi-Fi ضارة وهجمات القرب المادي.

كما تنصح الوكالة بشدة بعدم الاتصال بالشبكات العامة لتفادي الاستغلالات غير المعروفة والهجمات من الشبكات الخبيثة وجمع البيانات الشخصية من خلال المكالمات والرسائل النصية، والحد من تحديد موقع الجهاز.

اتباع هذه النصائح يمكن أن يسهم في تحسين الأمان الرقمي وحماية المستخدمين من تهديدات رقمية متعددة.

صدى البلد

Exit mobile version