مجموعة مسلحة تختطف محامية في مروي وتعتدي عليها بالضرب

أدانت اللجنة التسييرية لنقابة المحامين اختطاف قوة مسلحة، للمحامية ازدهار جمعة سعيد، والاعتداء عليها بالضرب المبرح، وتركها في منطقة خلوية شمال السودان بين الحياة والموت.

ألقت المجموعة المسلحة المحامية المختطفة في منطقة خلوية شمال السودان بين الحياة والموت بسبب الضرب
وذكرت اللجنة التسييرية لنقابة المحامين في بيان، اليوم الأحد، أن قوة مسلحة اختطفت المحامية ازدهار جمعة سعيد المحامية وموثقة العقود بمدينة مروي بالولاية الشمالية، برقم السجل (5039) واقتادتها إلى منطقة غنوم شمال مدينة كريمة، واعتدت عليها بالضرب، وأصيبت بكسور وجروح متفرقة على جسدها بجانب تورم الوجه والعينين.

وأشار البيان إلى أن المحامية ازدهار جمعة سعيد، تركت في منطقة خلوية وهي تصارع الموت والحياة في منطقة خلوية، وطريق يؤدي من كريمة إلى محلية أبو حمد شمال البلاد.

وقال البيان إن بعض منقبي الذهب، عثروا على المحامية ازدهار جمعة في الطريق الخلوي، ونقلت إلى المستشفى، وتتابع فرعية النقابة في مروي الحالة الصحية للمجني عليها مع تشكيل لجنة قانونية، لمتابعة إجراءات الدعوى الجنائية.

وأكد البيان أن القوة المسلحة تحدت الدولة وآلياتها، وتعكس طبيعة الحياة وخطورة الجناة، ولفت البيان إلى أن الواقعة وحدت العاملين في القطاع العدلي والقانوني لكشف غموض الجريمة وتقديم الجناة للعدالة.

وأشاد البيان بالاستجابة الفورية لرئاسة النيابة العامة بالمحلية، ولجنة أمن المحلية والاستخبارات العسكرية بالفرقة (19) مروي والاستخبارات بكريمة ورئاسة شرطة المحلية، ورئاسة جهاز المخابرات العامة والشرطة الأمنية.

وخلال الحرب نزح عشرات الآلاف من المدنيين إلى الولايات الواقعة شمال السودان، وهي نهر النيل والشمالية، إلى جانب البحر الأحمر وكسلا والقضارف وهي من المناطق البعيدة نسبيًا عن الحرب.ولم يوضح البيان هوية القوة المسلحة التي اختطفت المحامية، ازدهار جمعة سعيد، وعما إذا كانت طبيعة العملية ذات أبعاد سياسية أمنية أم جنائية.

الترا سودان

Exit mobile version