ضبط مخالفات في مقاهي الإنترنت بولاية الخرطوم

ضبطت السلطات الأمنية والهيئة القومية للاتصالات والمصنفات الفنية في مقاهٍ للإنترنت ومراكز لإدخال النغمات عدداً من المخالفات التي تهدد الأمن الثقافي وقيم وأخلاق وموروثات الأمة. وأعلن مسؤول محلي تصميم أسطوانة تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج سيئة الأخلاق.

وقال مدير الإدارة العامة للمصنفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم عباس سالم في تصريحات صحفية، إن أربع فرق من الأجهزة المذكورة قامت بحملة تفتيش ناجحة لمدن الخرطوم وبحرى وأمدرمان لمقاهي الإنترنت ومراكز إدخال النغمات، ووجدت مخالفات في حواسيب المقاهي إضافة إلى عدد من الفلاشات الكبيرة بها مواد ثقافية خادشة للأخلاق والقيم الفاضلة وتم تحويل تلك المخالفات للأجهزة العدلية.

وأكد عباس أن الحملات التي انطلقت تأتي استكمالا للحملات السابقة في إطار الحفاظ على القيم والعادات والمورثات الفاضلة للمجتمع السودانى وكبح مهددات الأمن الثقافي، مشيراً إلى استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهي الإنترنت ومراكز إدخال نغمات الموبايل والتي تعتبر مهدداً للأمن الثقافى.

من جانبه، أكد منسق فرق التفتيش محمد الناجي عمر، أن الاتصالات صممت أسطوانة لأصحاب المقاهي لتنزيلها في أجهزة الحاسوب تمنع المتصفحين من إنزال أي برامج سيئة الأخلاق وهي مصممة للحماية، وأن المصنفات بصدد إنزال أسطوانة جديدة للحماية تنزل في السرفر وتحمس كل الأجهزة المتصلة به وهي أكثر فعالية.
شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.