الحكومة السودانية تدين العدوان الإسرائيلي على إيران

أعلنت وزارة الخارجية السودانية رفضها للعدوان الإسرائيلي على الجمهورية الإيرانية الإسلامية وقالت إنه يشكل انتهاكا لسيادة إيران والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتهديدًا خطيرًا للسلم والاستقرار الدوليين.

ترفض الحكومة السودانية العمليات العسكرية التي تنفذها “إسرائيل” في قطاع غزة وسوريا ولبنان وإيران وتحملها مسؤولية انتهاك الاستقرار والسلام الدوليين.
وأدان بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية الأحد 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، تواصل الاعتداءات على لبنان وسوريا، والعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.وعقب اندلاع الحرب في السودان بين الجيش والدعم السريع تقاربت الحكومة مع إيران وتبادل البلدين زيارات على مستوى وزراء الخارجية.

وكانت تقارير غربية أفادت بحصول الجيش السوداني على سلاح من إيران إلا أن الحكومة المدعومة من الجيش اعتبرت العملية عادية في إطار سعي السودان للحصول على السلاح مثله مثل أي بلد.

ووصلت التوترات بين إيران و”إسرائيل” مرحلة تبادل الهجمات العسكرية بين البلدين ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت هجومًا عسكريًا صاروخيًا ردًا على هجوم شنته إيران مطلع تشرين الأول/أكتوبر 2024.

الترا سودان

Exit mobile version