سحب 100 ألف جهاز ” نوت 7″ من الأسواق

شرعت شركة سامسونج بالتعاون مع وزارة الاقتصاد اليوم (الأحد) في استبدال 100 ألف جهاز ” جالاكسي نوت 7″ تم بيعها في السوق المحلية للتجار والمستهلكين خلال الفترة الماضية وذلك بعد حصولها علي موافقة هيئة تنظيم الإتصالات بتوزيع أجهزة جديدة آمنة لنفس الطراز في الدولة.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في تصريحات للصحفيين في أبوظبي أمس عقب إجتماع الوزارة مع مسؤولي شركة سامسونج في الدولة على أنه تم الإتفاق مع شركة سامسونج على تنفيذ خطة لاستبدال جميع الهواتف التي تم بيعها للمستهلكين من طراز نوت 7 ، والبالغة 30 ألف جهاز وكذلك سحب أكثر من 70 ألف جهاز من نفس الطراز لدى التجار، لافتا إلي أن العدد الذي تم طرحه من الجهاز بلغت 100 ألف في أسواق الإمارات.

وأشار إلي أن الاستبدال يتم وفق طريقتين الأولى من خلال اتصال المستهلك برقم خدمات سامسونج 8007267864 حيث يقوم المستهلك بإبلاغ الشركة بالجهاز المعيب ، ثم تقوم الشركة بإرسال لجهاز الجديد عبر البريد السريع على أن يسلم المستلهك الجهاز القديم لمندوب البريد ، والطريقة الثانية عبر إستبدال الجهاز بصورة مباشرة من مراكز بيع منتجات سامسونج في الدولة والبالغ عددها 19 مركزاً في الدولة.

وأوضح أن الشركة سترسل عبر هاتف نوت 7 رسائل لجميع حاملي هذا الطراز تفيد بتسليم الموبايل القديم واستبداله بالموبايل الجديد ، كما ستنشر الشركة إعلانا في الصحف اليومية بإستبدال الجهاز، موضحا أنه في حال وجود أي ملاحظة أو شكوي من المستهلكين يتم التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الاقتصاد على رقم 600522225 والذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء .

وكشف النعيمي عن أن الوزارة تسلمت كتابا من هيئة تنظيم الاتصالات بالموافقة على إعادة طرح جهاز سامسونج نوت 7 في السوق الإماراتية بعد التأكد من فحص المنتج من جانب شركة DEKRA والمفضلة في تقرير الاختبار برمز NL- 43289K، والذي يؤكد توافق البطارية مع المعايير المعتمدة ، والتأكيد بعدم وجود أي خطر في حالة الشحن .

وشهدت أسواق الدولة خلال الفترة الماضية سحب الجهاز بعد أن طالبت شركة سامسونج للإلكترونيات عملاءها بالتوقف عن استخدام هواتف “غالاكسي نوت 7” ، وأكدت الشركة جمعها للأجهزة بسبب أعطال تتسبب في اشتعال بطارياتها، في حين حظرت شركات طيران كبرى حول العالم استخدام هذا الهاتف أثناء رحلاتها.

وأصدرت هيئة الطيران المدني في دولة الإمارات تعميما يمنع المسافرين من استخدام هاتف سامسونغ “غالاكسي نوت 7” على متن الطائرات التابعة للشركات الإماراتية.

وأكدت أكبر ثلاث شركات طيران عالمية من حيث عدد الركاب -وهي: “أميركان إيرلاينز”، و”دلتا إيرلاينز”، و”يونايتد إيرلاينز” الأميركية- إن موظفيها سيطلبون من الركاب إبقاء هواتفهم مغلقة لحين خروجهم من الطائرة.

وأعلنت سامسونغ سحب الهاتف الجديد من عشرة أسواق، من بينها أسواق الإمارات والولايات المتحدة بسبب هذا العطل، وقالت الشركة وقتها إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة، وعرضت على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.
البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.