الاتصالات :90 % من الهواتف دخلت البلاد عبر التهريب

كشف وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس الصادق فضل الله صباح الخير أن (90%) من الهواتف النقالة دخلت البلاد عبر التهريب، وقال إن الظاهرة تمثل هاجسا مؤرقا يتطلب التصدى لها بشتى الوسائل الاجرائية والتقنية.
وطالب الوزير خلال لقائه أمس وفد شركة Samsung للاطلاع علي تجربه الشركة والتى
طبقتها فى عدد من الدول العربية والافريقية للحد من تهريب اجهزة الموبايل ، طالب بإجراء الدراسات اللازمة لوضع الحلول المناسبة والاستفادة من تجارب الدول الأسيوية والأفريقية فى محاربة تهريب الهواتف النقالة، وان تعمل الجهات الموردة وشركات الاتصالات العاملة بالبلاد على حصر وتسجيل الهواتف العاملة فى الشبكات المختلفة للحد من الاثار السالبة لتجاهل هذه الاجراءات على الانسان والبيئة والاقتصاد الوطني .
وقال الوزير ان انجازمشروع تسجيل الهواتف النقالة يمثل حماية للوطن والمواطن مشيرا لإسهام المشروع في الدخل القومي، مشددا على ضرورة التأكد من مطابقة الأجهزة الواردة للبلاد للمواصفات المطلوبة للحد من الاثار الضارة للهواتف غير المطابقة على صحة الانسان والبيئة.
وتم الاتفاق في الاجتماع على عرض تجربة شركة Samsung للحد من تهريب الهواتف النقالة على اللجنة المختصة بالهيئة القومية للاتصالات التى تضم ممثلين للمشغلين وحماية المستهلك وزارة المالية.
الصحافة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.