النفط يسجل أعلى سعر في عام

قفزت أسعار النفط ثلاثة بالمئة الاثنين ليسجل برنت أعلى مستوياته في عام بعد أن قالت روسيا إنها مستعدة للانضمام إلى أوبك في كبح إنتاج الخام في حين دعت الحزائر إلى تعهدات مماثلة من المنتجين الآخرين غير الأعضاء في المنظمة.

وتعززت الثقة أيضا بموجة صعود في الأسهم الأميركية وأنباء الاستعداد لإطلاق أول إصدار سندات سيادية من السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم قبل الإدراج المزمع لشركة النفط الوطنية أرامكو.

وسجل خام برنت أعلى مستوياته منذ التاسع من أكتوبر 2015 ليصل إلى 43.73 دولارا للبرميل ثم قلص مكاسبه لتتحدد التسوية على ارتفاع 1.21 دولارا بما يعادل 2.3 بالمئة عند 53.14 دولارا.

وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوى له منذ التاسع من يونيو حزيران عند 51.60 دولار ثم تراجع قليلا ليغلق عند 51.35 دولارا بزيادة 1.54 دولار أو 3.1 بالمئة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن تثبيت الإنتاج أو حتى خفضه هو على الأرجح القرار الصحيح للمحافظة على استقرار قطاع الطاقة.

وقال بوتين متحدثا خلال مؤتمر لقطاع الطاقة في اسطنبول “روسيا مستعدة للانضمام إلى الإجراءات المشتركة الرامية لتثبيت الإنتاج وتدعو مصدري النفط الآخرين للمشاركة.”
البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.