وزير المالية: قرار أمريكي يُسمح للسودان باستيراد قطع غيار للقطارات والطائرات

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي “بدر الدين محمود” عن سماح أمريكا للسودان باستيراد قطع غيار للقطارات والطائرات، خلال اليومين القادمين. وقطع بأن علاقة “الخرطوم” مع “واشنطن” تحسنت، إثر اللقاءات التي تمت في الاجتماعات السنوية مع صندوق النقد والبنك الدوليين. وقال إن ذلك يؤكد تخفيف الحظر المصرفي على السودان.
والتقي “محمود” بمسئول الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، وبحث معه مسألة التعاون. كما أنه التقى بنظرائه من وزراء المالية العرب، وشملت لقاءً مع وزراء مالية قطر والسعودية والكويت، إضافة إلى وزراء المالية الأفارقة، حيث ناقش معهم أمر الديون واستيفاء بلاده لإعفائه، بجانب الشروط التي تمنع السودان من استفادة الإعفاء. وأوضح لهم أن الإعفاء يمكن البلاد من الحصول على التمويل الميسر والوصول للتنمية المستدامة.
وقال “محمود” في تصريحات صحفية، بمطار الخرطوم، أمس (الخميس)، قال إن النقاش مع مساعد وزير الخزانة الأمريكية ارتكز على الجوانب الأفريقية، والعلاقات الثنائية، والعقوبات المفروضة، فضلاً عن اللاجئين وتهريب البشر. وقطع بأن تطور العلاقات مع أمريكا، أهم ما يميز هذه الدورة، من ناحية اقتصادية، وقال إنها إحدى ثمرات الحوار الوطني.
المجهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.