إخلاء مطار لندن-سيتي ومعالجة 27 شخصا بعد «حادث كيميائي»

أعلنت إدارة الإطفاء البريطانية أن مطار حي المال في لندن اخلي لساعات الجمعة بعد “حادث كيميائي”، موضحة أن رجال الإنقاذ عالجوا 27 شخصا عانوا من صعوبات تنفسية فيه.

وأعيد فتح مطار لندن-سيتي بعد ثلاث ساعات على إغلاقه على إثر الحادث الذي تطلب إجلاء 500 مسافر. ونقلت سيارتا إسعاف شخصين إلى المستشفى بينما عالج المسعفون في المكان 25 آخرين كانوا يعانون من صعوبات في التنفس.

وقالت إدارة الإطفاء على موقعها الإلكتروني أنها تلقت “معلومات عن حادث كيميائي” في المطار الواقع في منطقة دوكلاند في شرق لندن المخصص لرحلات رجال الأعمال والرحلات القصيرة.

وأضافت أن “الشرطة وطواقم الإطفاء قامت بعمليتي تفتيش” سمحتا بإعلان المطار آمنا.

من جهتها، ذكرت الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) أن عمليات البحث التي جرت في المطار “سمحت بالعثور على ما يشبه بخاخا للغاز سي اس” الذي يستخدم في مكافحة الشغب.

وأضافت الشرطة في البيان أن “سبب الحادث لم يعرف لكن رجال الشرطة يحققون لمعرفة ما إذا كان وقع بعد تسرب عرضي” للغاز الذي تحتويه العبوة.

وتحاول الشرطة معرفة ما إذا كان أحد الركاب تخلص من البخاخ قبل عمليات التفتيش الأمني، موضحة أنه لم يتم توقيف أي شخص والتحقيق متواصل.

وقال ديفيد موريس الذي كان يستعد للصعود إلى الطائرة للتوجه إلى أدنبره “كنا نقف في الصف للتسجل وبدأت اسعل إلى درجة انني لم أعد قادرا على الكلام. بدأت أشعر بالألم وأخذ أشخاص آخرون يسعلون”، موضحا أنه لم تكن هناك أي رائحة منتشرة في الصالة.

وأضاف أن “الموظفين الموجودين أخذوا يسعلون أيضا، لكن بعد دقيقتين بدأوا يصرخون يجب إخلاء المكان. كان الجميع يصرخون ويجرون إلى الشارع”.

وتم الغاء عدد من الرحلات القادمة من فرانكفورت وامستردام وباريس أو تحويلها إلى مطارات أخرى.

المصدر: أ ف ب

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.