قيادي إسلامي يقترح تعيين شيوعي وزيراً للمالية منعاً للاعتداء على المال العام

اقترح القيادي الإسلامي، الشيخ جلال الدين المراد ضرورة إشراك (5) وزراء شيوعيين في الحكومة المقبلة، بجانب (5) وزراء آخرين صوفية، بسبب استشراء الفساد، وتزايد حالات الاعتداء على المال العام. وبرر ذلك بزهد وبعد الشيوعيين والصوفية عن المال العام، وابتعاد الشبهات عنهم. وقال المراد، عضو هيئة علماء السودان، وعضو مجمع الفقه الإسلامي: لا شيء يمنع الشيوعيين من المشاركة في السلطة، لأنّ حزبهم مسجّل وقانوني. وأضاف “المؤتمر الوطني له علاقة مع الحزب الشيوعي الصيني، ولم يمنعهم المنهج الصيني مع إقامة علاقات معهم”.
وأردف جلال المراد، القيادي بالمؤتمر الوطني، ووزير الشؤون الاجتماعية الأسبق بولاية جنوب كردفان “للأسف، الشيوعيين مساكين، حاسبناهم محاسبة الكفار، وهم يُصلوا معنا في المساجد. فإمّا أنّهم لا يعرفون الشيوعية، أو يعرفونها لكنهم مثلهم مثل أي حزبٍ علماني آخر”.
وانتقد جلال المراد في حوار مع “الجريدة” ينشر غداً عدم تقدير الحكومة للعلماء كونها تضعهم في الكراسي الخلفية، ولا تسمع كلمتهم. واستثنى من ذلك رئيس الجمهورية، الذي قال بأنّه استمع لهم مرةً، وطلب سماعهم مرةً ثانية، لولا منْ أسماهم – قطّاع الطرق- الذين قطعوا الطريق بينهم ورئيس الجمهورية.

الخرطوم: موسى حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.