مسلح يقتل 11 شخصا في جنوب السودان أثناء مباراة كرة قدم

لقى ما لا يقل عن 11 شخصا مصرعهم وأصيب 16 آخرون بجروح، معظمهم من مشجعي كرة القدم، في عاصمة جنوب السودان جوبا عندما فتح مسلح النار عليهم أثناء مشاهدتهم مباراة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مساء السبت.

ووقع الحادث في حي “جوري” جنوب غرب مدينة جوبا، ولم يتم القبض على أي مشتبه به كما لم تدعي أي مجموعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتضاربت الروايات بشأن الأسباب والملابسات التي أدت إلى الحادث، وعزا بعض شهود العيان سبب اطلاق النار لاستياء أحد المشجعين من هزيمة الفريق الذي كان يشجعه وتعرّض لسخرية مشجعي الفريق الآخر ما أثار غضبه وقام بفتح النار عليهم.

وأعرب المتحدث باسم الشرطة جوستين دانيال في بيان يوم الاحد عن أسفه لوقوع الحادث، مشيراً إلى أن قوات الأمن شنت عملية مشتركة لمطاردة المشتبه به، داعياً سكان الحي للتعاون مع قوات الأمن بشأن تقديم أية معلومات تتعلق بالحادث.

وقال ماك ماوين 23 عاماً، أحد الناجين لـ (سودان تريبيون) “لقد كانت مجزرة، لقد بدأ الأمر وكأنه ساحة معركة.. كانت هناك دماء وجثث في كل مكان، أنني ما زلت غير مصدق أنني على قيد الحياة وكيف هربت من هذه المجزرة”.

ويقول شهود عيان إن أكثر من 40 شخصا كانوا يشاهدون مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما انفجر المسلحون في الداخل وفتحوا النار حوالي الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي.

ويضيف ناج آخر لـ (سودان تربيون) “استمر الوضع لمدة 10 دقائق كانت مروعة حيث كان الجميع ينبطحون على الأرض ويغطون رؤوسهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.