إصدار الهوية للنساء خلال 45 يوما

أعلنت الأحوال المدنية عن بدء تشغيل مشروع إصدار الهوية الوطنية للنساء، من الجامعات أو المدارس، خلال 45 يومًا، حيث وصل إجمال النساء اللاتي لم يحصلن على الهوية الوطنية ممن بلغن 15 سنة فأكثر، إلى ثلاثة ملايين امرأة.
وأوضح وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية، ناصر العبدالوهاب، أنه ركبت عدد من الكاميرات بتلك المقرات، ويعمل حاليًا ربطها بأنظمة الداخلية، لافتًا إلى حرص الوكالة على إصدار الهوية للمواطنات كافة، قبل عام 1442هـ تنفيذًا لتوجيهات مجلس الوزراء.
وبين العبدالوهاب أن وزارتي الداخلية والتعليم بدأتا مشروع إصدار الهوية الوطنية لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في المناطق والمحافظات كافة، تنفيذًا لتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
وأكّد العبدالوهاب، أن وكالة الأحوال المدنية تعمل جاهدة على تسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات كافة. مشيرًا إلى أن عدد مكاتب الأحوال المدنية التي تخدم الرجال يبلغ 107 مكاتب، بينما يبلغ عدد المكاتب النسائية التي تخدم النساء نحو 50 مكتبًا فقط.
وأضاف: هناك تنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية لفتح مزيد من المكاتب النسائية، لتسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للنساء، كما تتم زيادة فترات العمل في عدد من المكاتب لتقليل فترات الانتظار للنساء الراغبات في إصدار الهوية الوطنية.
عين اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.