وداعاً للوزن الزائد… أهلاً بملكة الرشاقة

انتخبت قبل أيام في بيروت، منى يوسف ملكة للرشاقة في حفل رعته وزارة الصحة اللبنانية. ليست المرة الأولى التي تنظم فيها مثل هذه المسابقة الخاصة بمجموعة من الفتيات، تجرأن على طرح مشكلة البدانة، وتقديم تجربتهن مع النحافة أمام الناس في حفل مصور سيعرض لاحقاً على شاشة تلفزيون الجديد.

تقول إيمان أبو نكد، صاحبة فكرة انتخاب ملكة جمال الرشاقة، لـ”العربي الجديد”: “تُقام عشرات الحفلات الخاصة بالجمال في العالم، لكن من النادر أن تُنظم حفلة خاصة لفتيات أو سيدات عانين من السُمنة المُفرطة، وعقدن العزم على استعادة الوزن الطبيعي، لذلك كان حفل انتخاب ملكة الرشاقة، الذي ترونه للسنة الثانية على التوالي، بإشراف مجموعة من الأطباء والمهتمين بالجمال والأناقة، وهم جميعًا وقفوا إلى جانبي، والقول إنه لم يعد هناك من امرأة تعاني من زيادة في الوزن، بل نحن في عصر السرعة والتطور، والطب والتجميل، والمطلوب استغلال ذلك لمصلحة الشكل والصحة”.
تؤكد أبو نكد أن عمر المتباريات في هذه المسابقة كان بين 17 إلى 40 عاماً، لم يخجلن من الاعتراف بالوزن الذي كنّ عليه، وكيف عشن تجارب عصيبة خلال مرحلة التخسيس.
وشرحت رندة مخول، المُشرفة على تنظيم الحفل، أن الغاية من وراء هذا النشاط، العمل على تنشيط دور المرأة ليس فقط في محاربة السُمنة وحدها، بل تداعيات زيادة الوزن وما تحمله لصحة الجسم عموماً، تحت إشراف عدد من الأطباء المهتمين وشركات خاصة بجمال المرأة، واختصاصيي تغذية، لنقدم تجربة فريدة تتوج أيضاً بتاج جمال تعتقد كل بدينة أنه حلم بالنسبة لها.
أما الفائزة باللقب، منى يوسف، فتحدثت لـ”العربي الجديد”، وقالت: “أتمنى على كل فتاة تعاني من السُمنة أن تأخذ من تجربتي مثالاً لتقف واثقة وتفوز حتى بلقب جمال كانت تعتبره ضرباً من الخيال”.
العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.