السودانيون يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي بطريقة مميزة

السفير “حمد الجنيبي” يشيد بمتانة العلاقات السودانية الإماراتية
وسط أجواء احتفالية وبدعوة كريمة من سعادة السفير “حمد محمد حميد الجنيبي” سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، احتفلت السفارة باليوم الوطني الإماراتي الـ(45) بفندق السلام روتانا بالخرطوم، بمشاركة د. “بدر الدين محمود” وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ممثلاً للسيد رئيس الجمهورية .
كما شهد الحفل لفيف من رموز المجتمع السوداني تقدمهم المشير “عبد الرحمن سوار الذهب” واللواء “عبد الرحمن الصادق” مساعد رئيس الجمهورية والأمير “أحمد سعد عمر” وزير وزارة مجلس الوزراء، ومولانا “عبد المجيد إدريس” نائب رئيس القضاء والفريق ركن “عماد عدوي” رئيس الأركان المشتركة والسفير “يحيى عبد الجليل” وكيل وزارة الخارجية ورؤساء وممثلو الأحزاب والسفراء المعتمدين لدى الخرطوم .
وتطرق السفير “الجنيبي” في كلمته إلى مسيرة الإمارات منذ العام 1971 ومسيرة التقدم والتطور، مترحماً على روح حكيم العرب مؤسس الإمارات وباني نهضتها الشيخ “زايد بن سلطان آل نهيان”. كما أشاد بمتانة العلاقات بين البلدين مقدماً شكره لرئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية على ما يقدمونه من دعم للسفارة لتضطلع بأدوارها.
من جانبه أكد الوزير د. “بدر الدين محمود” في كلمته في الحفل، أكد رسوخ العلاقات وتطورها مستشهداً بزيارة السيد رئيس الجمهورية الأخيرة للإمارات، مقدماً شكره للحكومة الإماراتية على حسن استضافتها لآلاف من السودانيين الدين شاركوا في نهضة الإمارات .
وشمل الحفل معارض مصاحبة تعكس جانباً من الاستثمارات الإماراتية بالسودان، كما شارك ضيوف الشرف في الرقصات التراثية الشعبية الإماراتية وتم السحب على تذاكر طيران مجانية من عدة خطوط إماراتية.

المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.