قرار جمهوري بتعيين دكتور محمد عطا المنان مديراً لمشروع وادي الهواد بنهر النيل

أصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير قراراً بتعيين الدكتور محمد عطا المنان العقيد مديراً تنفيذياً لمشروع تطوير منطقة وادي الهواد بولاية نهر النيل كمشروع قومي استراتيجي وقاطر للتنمية والاستثمار الزراعي والغذائي المتكامل وتبلغ مساحة المشروع الكلية مليونين وأربعمائة ألف فدان .
و يهدف المشروع إلى قيام منطقة اقتصادية استثمارية بولاية نهر النيل لتكون نموذجاً للتنمية ،على النحو السائد في العالم الآن .
ومن المخطط له أن يكون المشروع مثلاً للتكامل بين الشركاء في الاستثمار والتنمية المستدامة وتعزيز الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد القومي في إطار المنافع المشتركة بتطوير شراكات استراتيجية وطنية وإقليمية ودولية .
ويعمل المشروع على قيام بنيات أساسية متطورة وتطبيق أحدث السبل العلمية في الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية وإنشاء المزارع الرعوية ومحطات الماشية الحديثة وتحقيق القيمة المضافة بتطويرالصناعات التحويلية والغذائية وخلق نموذج للصادر واستيعاب المزارعين وأراضيهم المملوكة والاستفادة من قرب المنطقة لمنافذ التصدير .
ويتضمن أولويات مشروع وادي الهواد تقنين أراضي المزارعين المملوكة لهم بغية استيعابهم في الشراكات والانتقال من اقتصاد الإعاشة إلى أنماط الإنتاج الواسع وإحداث نقلة نوعية في معيشة سكان الأرياف الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية سبق وأن أصدر في مارس الماضي قراراً بتكوين لجنة عليا لتطوير منطقة وادي الهواد برئاسة الاستاذ أحمد سعد عمر وزير وزارة مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المختصين ووالي نهر النيل ونخبة من الخبراء الوطنيين .
وسيتم تنفيذ المشروع بإشراف الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية
التيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.