السودان يسلم تونس أحد أبرز قيادات “داعش”

أعلنت الحكومة التونسية أمس عن استلامها من السودان، أحد أبرز قيادات تنظيم “داعش” متورط في عمليات إرهابية في تونس وكان يستعد للانتقال من السودان إلى إيطاليا لتنفيذ عمليات هناك.
وقال المتحدث باسم هيئة محكمة مكافحة الإرهاب بتونس سفيان السليطي في تصريح صحفي إن “تونس تسلمت، أمس الجمعة، من السلطات السودانية معز الفزاني المتورط في قضايا إرهابية والذي يعد من أهم قيادات التنظيم الإرهابي داعش”. وأضاف أن الفزان، كان حلقة الوصل في شبكات استقطاب وتجنيد وتسفير الشباب والعناصر الإرهابية التي يتم توجيها إما إلى سوريا أو لتلقي تدريبات عسكرية في ليبيا ثم العودة إلى تونس للقيام بعمليات اغتيال وهجمات تستهدف أمن البلاد. وذكر المسؤول أن “الفزاني متورط في التخطيط لعملية متحف باردو الإرهابية التي شهدتها العاصمة التونسية في مارس 2015، ومحاولة تفجير قبر الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة في مدينة المنستير في 2013. مشيرا الى أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به، وعهدت إلى الوحدات المختصة في الجرائم الإرهابية بمواصلة التحقيقات.
وكانت تقارير أكدت القبض على معز الفزاني مؤخراً في السودان، بمساعدة إيطاليا التي أدانته بتهمة القيام بأنشطة إرهابية فوق أراضيها.

الخرطوم: الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.