مايكروسوفت.. أول عملاق تقني “تريليوني”

توقع المحلل الاقتصادي مايكل ماركوفسكي على موقع “Equities.com” نجاح مايكروسوفت في الوصول بقيمتها السوقية إلى حاجز التريليون دولار، لتكون أول شركة تقنية تبلغ هذا الرقم.

واستند ماركوفسكي في تحليله على توقعاته بشأن تطوير مايكروسوفت لموقع “لينكد إن” الذي استحوذت عليه مؤخرا بقيمة 26 مليار دولار تقريبا، وهو ما سيفتح أمامها آفاقا كبيرة في عالم التمويل الجماعي عبر الإنترنت، وهي الصناعة التي يعتقد أن ستمهد لثورة تقنية مقبلة.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أصدرت قرارين فتحت من خلالهما الباب أمام المستثمرين غير المعتمدين للدخول بقوة في عالم التمويل الجماعي، والمساهمة في أنواع مختلفة من الاستثمارات.

ويعتقد ماركوفسكي أن “لينكد إن” سيمنح مايكروسوفت ميزة كبيرة باحتكار نشاط الأعمال والشركات في دنيا وسائل التواصل الاجتماعي، ما سيدفع المنافسين لإنشاء شبكات مماثلة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة التي سيوفرها التمويل الجماعي.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لمايكروسوفت نحو 489 مليار دولار متفوقة على أمازون وفيسبوك، ولكنها بعد كل من أبل (622 مليار دولار) وألفابت، الشركة المالكة لغوغل، (549 مليار دولار).
اسكاي نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.