مباحثات عسكرية سودانية سعودية في الخرطوم

وصل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان الخرطوم في أول زيارة من نوعها للسودان تمتد لمدة ثلاثة أيام. وجرت يوم الاثنين مباحثات عسكرية سودانية سعودية تناولت التعاون المشترك.

ووجد البنيان فور وصوله لمطار الخرطوم استقبالاً كبيراً من قادة الجيش السوداني، تقدمهم رئيس هئية الأركان السودانية الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي.

أوضح عدوي، في تصريحات صحفية عقب المحادثات، إن المباحثات تطرقت إلى أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العسكرية والأمنية.

وقال إن هذه الزيارة تأتي والمملكة والسودان يتمتعان بعلاقات متميزة ومتطورة، مشيراً إلى التفاهم الاستراتيجي بين البلدين، وإصدار العديد من الموجهات من قبل قيادة البلدين، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه الرئيس عمر البشير، وكلها تصب في دعم وتطوير العلاقات، إدراكاً منهم للتحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.

دفعة قوية

وأكد عدوي أن الزيارة تأتي كدفعة قوية للخطوات المتلاحقة، والتعاون المشترك في تبادل الخبرات والزيارات، لرفع الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي بين قوات البلدين الشقيقين.

من جانبه، قال البنيان، في تصريحات عقب المباحثات، إن مثل هذه الزيارات المتميزة تضيف مزيداً من التعاون والتكامل وتقارب الفكر والعمل المشترك، مما يخدم مصلحة البلدين بصفة خاصة ومصلحة المنطقة بشكل عام.

وأضاف “مثل هذه الزيارات تؤكد جاهزية القوات المسلحة في البلدين لردع أي خطر في المنطقة العربية والإسلامية”.

ولفت البنيان إلى التوجيهات الكريمة التي صدرت من قيادة البلدين لدعم العلاقات وتطويرها وتبادل الخبرات، وتأكيد استمرار وتواصل العمل المشترك، شاكراً حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وتأتي زيارة رئيس الأركان تلبية لدعوة كريمة من نظيره بالقوات السودانية في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وشدد البنيان على أهمية دفع المزيد من التعاون والتكامل والعمل المشترك في ما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين أولاً، والمنطقة بشكل عام.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.