خطة أمنية لتأمين احتفالات رأس السنة والاستقلال

أجازت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم برئاسة معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، خطة تأمين احتفالات رأس السنة والاستقلال المجيد، تشمل نشر قوات شرطية وأمنية ضاربة لتأمين المناطق الاستراتيجية ومواقع الترفيه والاحتفالات.

وكشف اجتماع لجنة التنسيق عن إجراء خطة أمنية متكاملة ضمن الخطة الإطارية للولاية الخاصة بالاحتفالات تشمل نشر دوريات متحركة وارتكازات ثابتة خصص لها ثمانية آلاف من القوات الشرطية والأمنية منهم 500 ضابط برتب مختلفة.

وأقر الاجتماع إجراء خطة إسعافية لتسهيل حركة النقل والمواصلات تتضمن توفير عدد من البصات للنقل الداخلي سيتم توزيعها في المناطق التي يتوقع أن تشهد ازدحاماً بالحدائق العامة ومواقع الاحتفالات ومواقف المواصلات العامة.

وكشفت اللجنة اعتماد خطة مرورية لتسهيل انسياب الحركة وفك الاختناقات قضت بإغلاق شارع النيل أمام حركة المرور في المنطقة الواقعة من تقاطع شارعي أوماك مع النيل شرقاً وحتى كبري القوات المسلحة غرباً من الساعة السادسة مساء 31 ديسمبر 2016م وحتى صبيحة الأول من يناير 2017، على أن يتخذ جميع المواطنين الشوارع البديلة.

وأشار الاجتماع إلى عمل النيابات خلال العطلة لضمان انسياب الإجراءات القانونية والعدلية، وجميع مواطني الخرطوم بالتزام بضوابط الاحتفالات والتي خصصت لها سبعة مواقع للدخول مجاناً.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.