خطيب مسجد الأنصار: الحكومات الديكتاتورية والحروب الأهلية أفرغت الإستقلال من محتواه

طالب خطيب مسجد السيد عبد الرحمن بودنابوي، يعقوب عثمان قيادات الأحزاب والنخب السياسية المختلفة بالعمل صفاً واحداً لإنتشال البلاد من “الدرك السحيق”، وقال إن الحكومات الديكتاتورية والحروب الأهلية بسبب التنمية غير المتوازنة أفرغت الإستقلال من محتواه حسب قوله، كما حيا يعقوب ذكرى الإستقلال و الرعيل الأول من صناع التاريخ، وأشار الى أن التمييز الطبقي في السودان يعد كذلك من العوامل التي أفرغت إستقلال السودان من محتواه الحقيقي.
وندد عثمان في خطبته بإعتقال قيادات الأحزاب والناشطين بصورة تعسفية، وطالب بإطلاق سراح عضو هيئة شؤون الأنصار وخطيب مسجد الكلاكلة الزبير محمد علي المعتقل منذ الجمعة الماضية دون أن توجه له أي تهم.
وفي السياق نظم شباب وطلاب حزب الأمة القومي مخاطبة جماهيرية حاشدة في باحة المسجد، وسط آنتشار أمني كثيف حول حرم المسجد.وأستنكر المتحدث باسم الشباب ما وصفه بالأوضاع المتردية التي يعيشها المواطن السوداني، متهماً النظام الحالي بالفشل في تسيير شؤون الدولة، وأشار إلى أن سقوطه أصبح مسألة وقت ليس إلا. وقال المتحدث: “في السابق كنا نطالب بإطلاق سراح المعتقلين ولكن الآن الوضع إختلف لذلك نطالب بمزيد من المعتقلين في سبيل تحرير الوطن”.

أم درمان: منصور أحمد عثمان – الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.