نجاة 840 راكب من حريق في باخرة بميناء سواكن السوداني

نجا المئات من ركاب باخرة بميناء سواكن في شرق السودان، مساء الجمعة، من كارثة محققة بعد أن شب حريق في المحرك لدى مغادرتها صوب ميناء جدة السعودي، ونجحت فرق الإنقاذ في إنزال نحو 840 راكبا عبر قوارب النجاة.

وشب الحريق بعد اغلاق أبواب الباخرة “نما” في احدى المحركات وفشلت جهود فتح الأبواب “اتوميتيكيا” ما اضطر هيئة الموانئ والشركة الناقلة للاستعانة بفرق الإنقاذ البحري لإنزال الركاب عبر قوارب النجاة من ثم اخلائهم إلى الرصيف.

وبحسب محمد إدريس بري المتحدث باسم ميناء “عثمان دقنة” بسواكن، فإن التماسا كهربائيا في محرك الباخرة، التي كانت تهم بالمغادرة إلى ميناء جدة السعودي، تسبب في الحريق، موضحا أن التفتيش البحري سيجري المزيد من التقصي لمعرفة أسباب الحريق.

وقال بري لـ “سودان تربيون” إن هيئة الموانئ البحرية وإدارة الميناء تمكنت من القيام بعملية “إنقاذ” ناجحة بنسبة 100% بإخلاء أكثر من 840 راكبا عبر قوارب النجاة الملحقة بالباخرة، ومن ثم تم اخلاؤهم إلى الرصيف عبر مواعين بحرية تتبع للميناء.

وتابع “تمت السيطرة على الحريق تماما وتم نقل كل الركاب إلى الفنادق والنزل بالتنسيق مع الشركة الناقلة”. وتتبع الباخرة “نما” لشركة “أمانة” المصرية.
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.