الأمين العام لجهاز المغتربين يتفقد الجالية في أسوان ويفتتح دارها الجديدة

تفقد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج السفير الدكتور كرار التهامي الجالية السودانية في أسوان بجمهورية مصر العربية وافتتح مقرها الجديد.
وخاطب الأمين العام احتفال الجالية وقدم التهنئة لقيادة الدولة والسودانيين في الداخل والخارج على رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان وأكد انها ذات تأثير ايجابي كبير على اقتصاد الهجرة وتحويلات واستثمارات المغتربين وتعني رفع القيود عن التحويلات المصرفية وسيستقطب القطاع المصرفي مدخرات المغتربين وينميها بشكل مأمون اذا نفذت الحوافز المقترحة مؤكدا اهتمام الدولة بالسودانيين بالخارج وحرص الجهاز على ربطهم بالوطن وتعزيز انتمائهم له ، داعيا أبناء الجالية للمشاركة في برامج المرأة والشباب التي ينظمها الجهاز في موسم العودة في كل عام وحث الجالية على الاستفادة من الدار في النشاط الاجتماعي والثقافي معلنا تخصيص جائزة سنوية للأطفال والمبدعين من أبناء الجالية.
وأكد القنصل العام في كلمته ان الجالية السودانية في أسوان تحظى بتقدير كبير من السلطات المصرية ، وقال انها جالية ذات خصوصية ولعبت دورا مقدرا في تعزيز علاقات البلدين .
وقدم القنصل العام الشكر للأمين العام لجهاز المغتربين على حرصه على تفقد الجالية ومشاركتها احتفالاتها بذكرى الاستقلال وافتتاح مقرها الجديد.
من جانبه أعرب الأستاذ صلاح عبدالله رئيس الجالية عن سعادته بزيارة وفد الجهاز لمحافظة أسوان والتي تتزامن مع رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان . الى ذلك أعربت أم النصر عبدالرحيم أمينة المرأة بالجالية عن تقديرها لحكومة السودان التي هيأت دار الجالية كملتقى سوداني للأسر للتواصل مع الوطن وتعزيز الهوية . واختتم الاحتفال باناشيد وأغنيات وطنية سودانية قدمها الفنان ياسر السوداني وسجلت قناة أسوان اليوم الاحتفال كاملا.
الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.