البرلمان يتقصِّى حول وجود أجانب بجبل عامر

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الفريق شرطة أحمد إمام التهامي تكوين لجنة لزيارة منطقة جبل عامر بولاية شمال دارفور لتقصي الحقائق حول وجود أجانب يعملون في التنقيب عن الذهب بالمنطقة، وقال إن لجنته خاطبت الأمانة العامة بالمجلس الوطني للقيام بإجراءات زيارة الوفد للمنطقة.

وقال التهامي في تصريحات صحافية محدودة بالبرلمان أمس، إن الوفد يضم عدداً من نواب المنطقة بصحبة آخرين لمعرفة التفاصيل الحقيقية حول وجود الأجانب من عدمه بجبل عامر.

وكان وزير الداخلية الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن كشف أمام البرلمان الشهر الماضي عن وجود (3) آلاف أجنبي مسلح بجبل عامر يعملون في التعدين التقليدي للذهب، بينما نفى قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو وجود أجانب بجبل عامر بل سودانيين يعملون في التنقيب عن الذهب، مشيراً إلى أن قواته متواجدة بالمنطقة.

واتهم رئيس لجنة الأمن بالبرلمان أحمد التهامي مجموعة من قوات عبد الواحد محمد نور بالتورُّط في أحداث منطقة نيرتتي بجبل مرة بهدف خلق واقع جديد بالمنطقة يؤدي إلى نزوح المواطنين لا سيما بعد عودة الأمن للمنطقة، منوِّهاً إلى أن لجنته لم تتسلم بعد تقريراً حول أحداث نيرتتي.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.