ترامب يتأهب لإصدار مرسوم حظر جديد الاثنين

يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إصدار مرسوم جديد لحظر مواطني بعض الدول من دخول الولايات المتحدة بعد أن اصطدم مرسومه الأول بعقبات قضائية، وفقاً لصحفيين رافقوا ترامب خلال رحلة على متن الطائرة الرئاسية إلى فلوريدا.

ونقل الصحفيون عن ترامب، أن مرسوماً جديداً قد يرى النور يوم الاثنين أو الثلاثاء. وأشار إلى أن المرسوم الجديد لن يختلف إلا قليلاً عن سابقه، دون أن يقدم تفاصيل أكثر بشأنه.

ورغم سعيه لإصدار مرسوم جديد، قد يتابع الرئيس الأميركي وفريقه قضية المرسوم الأول في المحاكم بعد أن تم تعليق العمل به قبل أسبوع من طرف قاض فيدرالي في مدينة سياتل.

وقال الرئيس الأميركي للصحفيين “سنكسب المعركة”، مضيفاً أن “المؤسف في الموضوع هو أن ذلك يتطلب وقتاً”. وأضاف مؤكداً: “لدينا العديد من الخيارات البديلة، من بينها أن نصدر مرسوماً جديداً”.

ويأتي ذلك إثر تثبيت محكمة استئناف في سان فرانسيسكو حكماً قضائياً بتعليق مرسومه الأول الذي يحظر دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن ترامب وضع سقفاً لعدد اللاجئين المقبولين في الولايات المتحدة خلال السنة المالية الجارية، وهو 50 ألفاً، بينما كان هذا السقف يصل إلى 110 آلاف خلال عهد سلفه، باراك أوباما.

شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.