إدراج الرقم الوطني في قسيمة الزواج

أعلن مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء حقوقي ناصر محمد يوسف الكباشي، أنه سيتم إدراج الرقم الوطني بقسيمة الزواج، وذلك في إطار تنفيذ البروتكول المشترك بين السجل المدني والسلطة القضائية، مؤكداً تسجيل أكثر من 26 مليون شخص.

وقال الكباشي للمكتب الصحفي للشرطة، يوم السبت، إن إدارج السجل المدني في قسيمة الزواج سيساعد السلطة القضائية في عملية التحقق حول قضايا الميراث عبر شجرة العائلة التي توفرها قاعدة بيانات السجل المدني.

وكشف عن الفراغ حتى الآن من تسجيل عدد (26.235.627) مواطناً سودانياً بنظام السجل المدني ومنحهم الرقم الوطني.

وأكد أن خطة العام 2017م تهدف إلى نقل الخدمات إلكترونياً، حيث تتم عملية التقديم عبر الموقع الإلكتروني مع استمرار خطة الانتشار على مستوى المحليات والوحدات الإدارية، وربط مراكز السجل المدني بإحداثيات، بعد اكتمال شبكة التراسل الإلكتروني لتسهيل مهمة الوصول إليها.

واستعرض الكباشي خطة إدارته الخاصة بتسجيل الواقعات الحياتية، مؤكداً اكتمال برنامج الشبكة الاجتماعية بولايات نهر النيل والجزيرة وسنار والنيل الأبيض، بجانب مواصلة تنفيذ الحملات التي تتم بالتننسيق مع إدارة التحصين بوزارة الصحة الاتحادية في عملية تسجيل المواليد دون سن الخامسة، وإدراجهم بقاعدة السجل المدني بعد التحري والتدقيق، ومنحهم شهادة ولادة يتم بموجبها الحصول على شهادة الميلاد.
الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.